النسخة السادسة لمهرجان تارودانت للدقة والإيقاع

سوس بلوس
2012-09-24T23:58:25+00:00
2012-09-25T00:03:19+00:00
أخبار الجمعياتأخبار المجتمعالرئيسيةتمازيغتثقافة وفن
24 سبتمبر 2012
النسخة السادسة لمهرجان تارودانت للدقة والإيقاع

بتنسيق مع  الجماعة الحضرية لتارودانت، تنظم المديرية الجهوية للثقافة بجهة سوس ماسة درعة، الدورة السادسة من مهرجان تارودانت للدقة والإيقاعات، خلال الفترة الممتدة من 28 إلى 30 شتنبر  2012، وحسب بلاغ المنظمين فإن دورة هذه السنة تهدف إلى التعريف بجمالية الفنون الإيقاعية المغربية والاحتفاء بفن الدقة واكتشاف غناها وتنوعها وإعادة الحياة إلى الجوانب التي كادت تضيع منها بسبب اختزالها وإدماجها في فرجات فلكلورية سريعة الاستهلاك.

وحسب نفس البلاغ فإن النسخة السادسة ستعرف مشاركة العديد من الفرق الفنية المشتغلة في مجال الدقة من مختلف مناطق المملكة، وتعد بذلك مناسبة لمساهمة هذا المهرجان في ضمان استمرارية هذا الفن وتوهجه واكتساب مهاراته من قبل الناشئة. ويضيف البلاغ الذي توصلت سوس بلوس بنسخة منه أن دورة 2012 ستعرف مشاركة فرق فنية تنتمي للمنطقة من فنون مجاورة كفن الدقة وأحواش والركادة.

وأضاف البلاغ أن أن انطلاقة فعاليات المهرجان سيعرف تنظيم كرنفال فلكلوري سيجوب أهم شوارع وفضاءات المدينة بمشاركة الفرق الفنية المشاركة والجمعيات الثقافية والتربوية النشيطة بالمدينة والإقليم. كما سيتم تكريم فاعلين جمعويين وثقافيين عرفانا بالخدمات الجليلة التي أسدوها للمجال الثقافي والفني بالمدينة وفي مقدمتهم  الحاج العربي بشرى والحاج احمد سلوان.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة