الرئيسية سياسة العثماني من مسقط رأسه يستحضر طفولته ويقصف ماء العينين

العثماني من مسقط رأسه يستحضر طفولته ويقصف ماء العينين

كتبه كتب في 27 يناير 2019 - 11:48

في اللقاء التواصلي الداخلي الذي عقده حزب العدالة والتنمية أمس بأكادير، استحضر العثماني ذكريات عقود من الزمان قضاها بسوس عندما كان يجوب المنطقة سوس طولا وعرضا في إطار أنشطته الدعوية والحزبية راجلا، ثم جاءت مرحلة النضال بالموطور وبعدها حلت مرحلة السيارة من نوع فياط 127 “.

وهنا وقف الأمين العام لحزب المصباح عن الكلام المباح، عند الجزء الفارغ ماديا من كأس سيرته الذاتية ثم انتقل .
لينتقد  الخصوم الذين تكفلوا بالجزء الثاني من حياته وكيف بحسبهم أصبح، يمتلك ثلاث فيلات.”.

ومن أجل التوضيح وإبراء الذمة قال الأمين العام لحزب المصباح أمام مناضلي الحزب بسوس بأنه يمتلك قسطا من سكن الأسرة بإنزكان والفيلا التي بناها بالرباط واستغرب كيف يتحدث البعض عن فيلا بإفران، ثم عقب بشكل تهكمي ” أريد معرفة مكان هذه الفيلا وإنني في حاجة إليها لاستغلها.

وفي معرض حديثه عن آخر نقطة في مداخلته فضل العثماني العودة لمرحلة ” كي كنتي” عندما تحدث عن سعد الدين ذلك الطفل الذي أرسله ابوه عند التاجر “العفو” ليتعلم مبادئ التجارة، فكان يساعده بمتجره، وتعلم من تلك المرحلة الصبر الذي يتحلى به التجار، وبعدها عندما كان برلمانيا قام بجمع التجار فانتظموا في إطار تنظيم اتحاد تجار إنزكان.

ومن عفة الذات انتقل العثماني للحديث عن عفة الحزب، واستغرب من جديد كيف يتحدث الخصوم عن غنى حزب العدالة والتنمية، وأضاف “من أراد من الأحزاب أن نتبادل معه ثروة الحزب فنحن مستعدون، وأقصد هنا الأحزاب الكبرى”.

الأمين العام للمصباح استغل مروره من سوس فسدد قذيفة إلى ماء العينين، عندما قال، بأن الحزب لا يضم ملائكة فيهم لي كيغلط، ومن يخطأ نقدر أخطاءه لا نتدخل في الحياة الشخصية، ولكن يقول مستدركا “كاين كذلك ضوابط في العمل الحزبي وفي الالتزامات الحزبية “..

” واضاف وهو يلمح لقضية ماء العينين “هناك نقطة مهمة أود  التأكيد عليها، حزب العدالة والتنمية يبني عمله السياسي وله رؤيا واضحة، ما خصناش نغلطوا المبادئ لا تتغير، ومن بينها اعتماده المرجعية الدينية، والثوابث  الوطنية، ومن خالفها فهو المسؤول ” وما غاديش نعوجوها تبعا للأهواء الخاصة لإنسان أيا كان هذا الإنسان”.  ولا أحد فوق القانون أو فوق المؤسسات، يجب أن نطبق هذا المبدأ وأن نلتزم به. وكانت صرامة العثماني لقيت تصفيقات أعضاء الحزب.

إدريس النجار

أحداث أنفو

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *