الرئيسية مجتمع أكادير: مواطنون يبحثون عن الخبز

أكادير: مواطنون يبحثون عن الخبز

كتبه كتب في 15 يناير 2019 - 14:50

عرفت أسواق أكادير، ومتاجر أحيائها شللا كبيرا بسبب إضراب التجار، وقد أدى هذا الشكل الاحتجاجي إلى مشاكل على مستوى التموين.

المخابز ومختلف القطاعات الخدماتية استجابت بشكل غير مسبوق لنداء الإضراب مما خلق أزمة على مستوى التموين وتزويد المستهلكين بهذه المادة الحيوية التي أضحت أساسية داخل المجتمع المغربي، وكشف هذا الاضراب عن نفاذ مجموعة من المؤمن بالأسواق والفضاءات الكبرى التي لم تدخل في هذا الشكل الاحتجاجي. ولم يتمكن عديد من المستهلكين من نيل ما يبحثون عنه

في جولة عبر الأسواق الأساسية بسوس لوحظ أن إنزكان مدينة التجار تجاوبت مع النداء، من خلال الإغلاق الشبه الكلي البادي على اسواقها من بينها سوق الثلاثاء، والسوق البلدي الجديد، وبأكادير كان الإغلاق سيد الموقف بسوق الأحد، ونفس الشكل بالحواضر المجاورة من بينها القليعة وسيدي بيبي وايت اعميرة، وصولا إلى بيوكرى مركز الإقليم، ولم تستثني هذه الحركة الاحتجاجية تجار تارودانت وتيزنيت بنسب عالية، في وقت ارتأت عديد من المقاهي  فتح أبوابها حتى لا تفقد زبناءها الوفيين على التردد عليها. وقد استنفر غضب التجار السلطات الملحية بعموم هذه الأقاليم التي تتابع الوضع عن قرب خصوصا بالفضاءات التجارية الكبرى.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.