الرئيسية ثقافة وفن سيدي إفني: أيت كرمون أول من يعطي انطلاقة الاحتفالات بإيض إناير

سيدي إفني: أيت كرمون أول من يعطي انطلاقة الاحتفالات بإيض إناير

كتبه كتب في 9 يناير 2019 - 19:17

هو أول احتفال بحفل إيض إناير بسوس انطلق يوم الأحد الماضي، من تنيظم جمعية أيت كرمون للثقافة والرياضة وجمعية آفاق للتنمية والثقافة بدعم من جماعة سبت النابور ومجموعة من الشركاء والمساهمين عرف تنظيم حفل فني بهيج ومتنوع الفقرات .

بدأت فعاليات هذا الحفل بملعب ثلاث نديحيا بايت كرمون تحت شعار “جميعاً من أجل إقرار رأس السنة الأمازيغية عيداً وطنياً و عطلة رسمية “في جو يسوده الفرح و البهجة حيث شكل حدثا متميزا بقبيلة ايت كرمون خاصة وجماعة سبت النابور عموما ، وذلك من خلال الحضور المتنوع من جهة، ومن جهة ثانية من خلال ما عرفته هذه التظاهرة الفنية من فقرات موسيقية فنية حيث الهبت مجموعة ايت العاتي ومجموعة فيصل ارزاف الجمهور الحاضر من خلال ادائهما المتميز والرايس عبدالله اوتجاجت بالاضافة الى الاداء الفكاهي الذي قدمه الثنائي الساخر احمد نتاما ومحمد بودرقة.

الحفل عرف توزيع بعض الجوائز و الشواهد التقديرية وكذا تكريم ابن المنطقة الحاج صالح الكرموني اعترافاً وتقديرا له لما قدمه للمنطقة من خلال نضاله وغيرته على القبيلة ككل فالثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

جائزة اغرمي كانت من نصيب المقدم والمنشط إبراهيم مرير هذه الجائزة تسعى بها جمعية ايت كرمون للثقافة والرياضة و جمعية آفاق للتنمية والثقافة إلى المساهمة في ترسيخ ثقافة الاحتفال برأس السنة الأمازيغية، مع إحياء الثرات الأمازيغي ، كما يروم الرفع من مستوى الوعي بالهوية والثقافة الأمازيغية،.

الحفل عرف حضور وازن لمجموعة من الشخصيات الوازنة العامة والسياسية كرؤساء المجالس المنتخبة كرئيس جماعة سبت النابور السيد ناصر الدين مومو ورئيس جماعة سيدي عبلا اوبلعيد ورؤساء الجمعيات النشيطة بالمنطقة واعوان السلطة المحلية.

الحفل دام لعدة ساعات، حيث لقي تجاوبا كبيرا بين مختلف المشاركين والحاضرين ، كما تتبع الحاضرون اللوحات الفنية الرائعة للفرق المشاركة والعروض الفكاهية الأمازيغية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.