” ساقسا كيكي” ألبوم جديد للشاب الحسين أيلال… بالصوت والصورة

سوس بلوس
أخبار المجتمعالرئيسيةتمازيغتثقافة وفن
22 سبتمبر 2012
” ساقسا كيكي” ألبوم جديد للشاب الحسين أيلال… بالصوت والصورة

في حلة وإخراج جديدين، طلع الفنان الحسين إد بلعيد الملقب فنيا ب” أيلال” رفقة مجموعته الغنائية على جمهور الأغنية الأمازيغية بالبوم جديد بالصوت والصورة اختار له عنوان ” ساقسا كيكي ” أو ” إسأل عني”. ألبوم يقرأ من عنوانه المثبت على الشريط، يتغنى بالحب ولوعة الفراق ويمتح معانيه وتجاربه الحياتية من منطقة أولوز حيث يتحدر الفنان.

” أيلال” تعني “الطير”، رمز الحرية والصفاء والفضاء الرحب  النقي، الذي قدم منه الحسين وما زال يأخذه بكل مكوناته التي شكلت طفولته وجزءا من مرحلة الشباب قبل أن تسلبه مدينة أكادير حيث يشتغل مشرفا فندقيا. فتجربة الفنية  تبقى لصيقة بكيانه، كلمات الحب والعتاب المرفوقة بآلات  البانجو والقيتارة  والرباب تنتشله بين الفينة والأخرى من مشاغل المهنة ليحلق ” أيلال ”  بعيدا في سماء الفن.

6 أغاني وشح بها الفنان الحسين أيلال البومه الجديد من ألحانه وأدائه” أتيربتين، إيغ إمون يان تكادانس، توكي دونيت كرا، زايد أودي ايا فروخ”، ايان إغران، نسمامي” صدور الشريط اراد له الحسين أن يكون متزامنا مع عيد الاضحى.

الفنان الحسين ايلال من مواليد 1978 بأولوز وكانت نشأته بين أجواء أحواش، ومن خلال تلك الطقوس العريقة تبلورت تجربته مجموعته الحديثة.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة