الرئيسية الرياضة بوليسي من أكادير ينتزع الحزام الأسود بباريس

بوليسي من أكادير ينتزع الحزام الأسود بباريس

كتبه كتب في 15 ديسمبر 2018 - 13:58

حصل عميد الشرطة”شفيق سيفيا”بولاية أمن أكادير،على الحزام الأسود من الدرجة السادسة في رياضة الكراطي،بعد نجاحه في الإمتحان الدولي المنظم بباريس يوم 07 دجنبر2018.

وقد نال هذه الدرجة في الإمتحان الدولي الذي أشرف عليه كل من : الأستاذ الخبيرسيرج شوراكي(الدرجة التاسعة)،و(الأستاذ الخبير برنارد بليكي(الدرجة التاسعة)والأستاذ الخبير ديديي لوبو(الدرجة السابعة) بدرجة عالية من الإستحقاق.

وحسب تدوينة له على الفايسبوك،فقد أشارإلى أن هيئة التحكيم نوهت بالمستوى العالي و المتألق الذي ظهربه العميد شفيق سيفيا به طيلة أطوارالإمتحان،ليكون بذلك أول رجل أمن مغربي وعربي يفوز بهذه الدرجة في رياضة الكراطي بفضل إصراره على تشريف وتلميع صورة الكراطي المغربي عبر المحافل الدولية.

وسلمت له هيئة التحكيم خلال حفل العشاء الذي نظم على شرف الناجحين في إمتحان الدرجات،الدرجة السادسة مباشرة من يد رئيس الجامعة الفرنسية للكراطي الأستاذ الخبير”فرانسيس ديديي”الحامل للحزام الأسود الدرجة الثامنة وبطل العالم سابقا في رياضة الكراطي.

هذا وتجدرالإشارة إلى أن عميد الشرطة العامل بولاية أمن أكادير،قد سبق له أن نال الدبلوم الفيدرالي كأستاذ و مؤطر لرياضة الكراطي بفرنسا في يوم 14 شتنبر2018،كما أنه من رجال الأمن القلائل بالمغرب الذين واظبوا على ممارسة هذه الرياضة منذ السبعينات من القرن الماضي،مما مكنه من الحصول على الحزام الأسود في مختلف الدرجات كان آخرها الدرجة السادسة. 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *