الرئيسية سوس بلوس TV غموض يلف تعليق افتتاح المنطقة الصناعية بهوارة

غموض يلف تعليق افتتاح المنطقة الصناعية بهوارة

كتبه كتب في 8 ديسمبر 2018 - 13:35

 

تم تعليق افتتاح مشروع استثماري ضخم بجهة سوس ماسة. يتعلق الأمر بمشروع الحي الصناعي لأولاد تايمة، والذي كان مقررا افتتاحه يوم أمس الجمعة 07 دجنبر 2018، بعدما قررت السلطات الولائية لجهة سوس ماسة وعمالة تارودانت، العدول عن تنظيم حفل الافتتاح على خلفية ما اعتبرته برمجة إحدى الجمعيات بهوارة تنظيم وقفة احتجاجية ضد المشروع بموازاة الحفل المذكور، فيما رجحت مصادر أخرى سبب الغاء حفل الافتتاح إلى ما اعتبرته “الصراعات السياسية” بين أقطاب حزبية.

هذا، و كان مقررا أن يحضر حفل الافتتاح، عدد من المسؤولين و الفعاليات يتقدمهم كل من وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، و وزير الاقتصاد والمالية م. حفيظ العلمي، و والي جهة سوس ماسة و عمال أقاليم الجهة، فضلا عن مسؤولين مدنيين و عسكريين و منتخبين وفعاليات اقتصادية و سياسية.
هذا، و في انتظار ما ستكشف عنه الأيام المقبلة بخصوص هذه القضية، يعد مشروع الحي الصناعي بأولاد تايمة من بين المشاريع التي قٌدِّمت للملك محمد السادس، أثناء زيارته الأخيرة لمدينة أكادير، ضمن برنامج مخطط التسريع الصناعي بجهة سوس ماسة 2014-2020، وسيقام هذا الحي الصناعي على أزيد من 116 هكتار بأولاد تايمة، ومن شأن إقامته الدفع بعجلة الاقتصاد والتنمية بمنطقة هوارة خصوصا وجهة سوس ماسة عموما

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *