مساحة الاستشارة من أجل احداث مؤسسة للتعليم العالي بوزان تتعزز بالخبراء – جريدة سوس بلوس الإخبارية

مساحة الاستشارة من أجل احداث مؤسسة للتعليم العالي بوزان تتعزز بالخبراء

آخر تحديث : الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 10:49 مساءً

في إطار سلسلة اللقاءات التشاورية والتواصلية التي يجريها فريق العمل المكلف بمتابعة ملف احداث مؤسسة للتعليم العالي بوزان ، الذي كانت هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع لجماعة وزان ،  قد أعدت حوله رأيا استشاريا في شهر ماي الأخير ،  استقبل فريق العمل المذكور يوم الجمعة 30 نونبر الأخير من طرف رئيس جامعة مولاي اسماعيل بمكناس .

رئيس الجامعة المذكورة الذي كان مرفقا في هذا اللقاء الهام بنائبه ، وبعد متابعته لمختلف الشروحات والتفاصيل التي قدمها فريق العمل المكلف بتقريب مختلف المتدخلين من تضاريس هذا المطلب في كل أبعاده التعليمية والتربوية والاقتصادية والاجتماعية ، وبعد افادته بمختلف الخطوات التي تم قطعها المطلب منذ مصادقة هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع لجماعة وزان على الرأي الاستشاري الخاص بإحداث نواة للتعليم العالي بوزان في دورتها العادية يوم 4 ماي 2018، لم يجد ( رئيس الجامعة ) من رسالة يوجهها لفريق الترافع غير التنويه بالمقاربة التشاركية المعتمدة في التعاطي مع هذا المطلب الذي ” لعب عامل الزمن لصالحه رغم التأخر المسجل على احداث هذه النواة بوزان”. وبعد تقديمه وهو يستحضر خبرته العالية في المجال ، لمختلف التوضيحات التي تميز مؤسسات التعليم العالي ذات الاستقطاب الضيق عن الأخرى ذات الاستقطاب المفتوح ، مع ما تتمتع به الأولى من جاذبية جهوية ووطنية ودولية ، ومساهمة منه في تسليط كشافات الضوء على هذا المشروع الذي انتصر الترافع عنه على جملة من الاكراهات ،أبدى استعداده للمشاركة في لقاء تواصلي بوزان يقدم فيه أمام الفاعلين العموميين والمدنيين مختلف الخيارات والمسارات المطروحة .

يذكر بأن فريق الترافع من أجل احداث نواة جامعية بوزان  – تعزز أخيرا بممثل الادارة الترابية الإقليمية-  يتألف من رئيس مجلس جماعة وزان ، ورئيس المجلس الإقليمي ، والنائبات والنواب البرلمانيون عن دائرة وزان ، وممثل عن مجلس الجهة ، كان قد أطلق سلسلة من اللقاءات مع مختلف المتدخلين ما أن توصل( فريق الترافع ) عضواته وأعضائه بالرأي الاستشاري الذي أعدته هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع لجماعة وزان . وهكذا تم اجراء لقاء مع رئيس جامعة عبد المالك السعدي في شهر رمضان الأخير ، انتهى بمصادقة المجلس الإداري للجامعة على مقرر احداث نواة للتعليم العالي بوزان . كما تم عقد لقاء في شهر يوليوز الأخير مع وزير التربية الوطنية ، ولقاء آخر في شهر نونبر مع كاتب الدولة في التعليم العالي ، وهي كلها لقاءات واعدة ، بشهادة كل من شارك فيها .

وزان: مراسلة خاصة

2018-12-05 2018-12-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سوس بلوس