حشرات غريبة تلتهم المحاصيل الزراعية بتيزنيت وترزع الرعب – جريدة سوس بلوس الإخبارية

حشرات غريبة تلتهم المحاصيل الزراعية بتيزنيت وترزع الرعب

آخر تحديث : الخميس 29 نوفمبر 2018 - 10:24 مساءً

ظهرت خلال الايام الماضية حشرة غريبة تجتاح بشكل مهول المحاصيل الزراعية المتواجدة بساقية العين أولاد جرار.

وزرع ظهر الحشرة المذكورة هلعا كبيرا لدى فلاحي المنطقة الذين أبدو تخوفهم الشديد على محاصلهم الزراعية المهددة بفعل الإنتشار السريع لذات الحشرة الفتاكة التي تقوم بإلتهام المزروعات بشكل رهيب.

وقد قرع عدد من فلاحي منطقة جماعة المعدر الكبير ضواحي مدينة تزنيت،  ناقوس الخطر بعد الانتشار الواسع للأعداد كبيرة من الديدان الغريبة التي استفحلت بشكل كبير وسط الضيعات الفلاحية بصورة مقلقة.

وفي هذا السياق، عبر عدد من الفلاحين عن قلقهم الشديد من الديدان الغريبة الآخذة في الانتشار، بشكل دفعت معه الفلاح، إلى البحث عن الأسباب  و حلول حيال هذه الديدان التي بدأت تأكل الحقول وتنتشر في محاصيلهم الزراعية خوفاً منهم على هذه المحاصيل.

وأظهر مقطع  فيديو، الطريقة المخيفة التي تتخذها الحشرة في التهام المحاصيل الزراعية، حيث تقوم بأكل النباتات برأسين تشبه إلى حد ما “الجندب ذو الرأسين” حسب ما جاء على لسان ملتقط الشريط المصور.

ويشير مصور الشريط، إلى أن أن هذه الديدان تبيض على أجزاء من ورق النباتات وينتج عنها ديدان اخرى تأكل المحصول.  وشدد على ضرورة الرجوع بسرعة إلى المختصين لعلاج المحاصيل قبل تفاقم المشكلة.

وفي غياب معلومات دقيقة عن هذه الديدان التي تفتك بالمحاصيل الزراعية بجماعة المعدر الكبير ضواحي مدينة تزنيت،تساءل عدد من الفلاحين عن أسباب تواجد هذه الديدان التي أصبحت تهدد الموسم الفلاحي بجماعة تعتمد على الفلاحة المعيشية كمصدر أساسي لقوت ساكنتها اليومي، ما يستوجب حسب الفلاحين على وزارة الفلاحة والمكتب المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية باقليم تزنيت البحث عن الحلول التي من شأنها حماية محاصيلهم التي تنتجها المنطقة

2018-11-29 2018-11-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سوس بلوس