الرئيسية سوس بلوس TV صاقدت عليها الحكومة: إحداث منطقة حرة للتصدير بسوس فوق 305 هكتار

صاقدت عليها الحكومة: إحداث منطقة حرة للتصدير بسوس فوق 305 هكتار

كتبه كتب في 23 نوفمبر 2018 - 08:40

ادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس بالرباط، برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على مشروع مرسوم رقم 2.18.738 بإحداث منطقة التصدير الحرة سوس ماسة.

وأوضح الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه عقب انعقاد المجلس، أن مشروع المرسوم، الذي تقدم به وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، يهدف إلى إقامة المنطقة الحرة سالفة الذكر على مساحة إجمالية قدرها 305 هكتارات مع إنجاز 50 هكتارا كشطر أول.

وأضاف أن مشروع هذا المرسوم يستهدف شركات قطاعات الصناعات الغذائية والصناعات الكيماوية وشبه الكيماوية وصناعة السيارات وصناعة معدات الطائرات وصناعة معدات وتجهيزات الطاقات المتجددة وصناعة النسيج والجلد وصناعة مواد البناء وصناعات التعدين والميكانيك والكهرباء والإلكترونيك والصناعة المتعلقة بالسفن والصناعات البلاستيكية، مشيرا إلى أن المشروع سيخول توفير حوالي 24 ألف منصب شغل جديد.

وأبرز الخلفي أن هذا المشروع يأتي بعد التوقيع على مذكرة تفاهم أمام الملك محمد السادس بتاريخ 28 يناير 2018 بين الدولة ومجلس جهة سوس ماسة وولاية سوس ماسة، من جهة، وشركة “ميدز”، من جهة أخرى، وذلك في إطار تنفيذ مخطط التسريع الصناعي وتنزيله الجهوي

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.