Ad Space
الرئيسية الرياضة الإِعلام “يُعيّنُ” الزاكي مدرباً للمنتخب في انتظار بلاغ رسمي

الإِعلام “يُعيّنُ” الزاكي مدرباً للمنتخب في انتظار بلاغ رسمي

كتبه كتب في 20 سبتمبر 2012 - 11:15

كشفت تقارير إعلامية أن الإعلان الرسمي عن الرّبان الجديد للمنتخب المغربي لكرة القدم سيكون يوم غد الجمعة على أبعد تقدير، في وقت تشير فيه مختلف المنابر الوطنية إلى اختيار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الناخب الوطني السابق الزاكي بادو، لخلافة المدرب البلجيكي المُقال إيريك غيريتس.

من جهتها أكدت جريدة المنتخب المتخصصة، في عددها اليوم الخميس، أن كل المؤشرات تقول بأن الاختيار سيقع على المدرب والناخب الوطني السابق الزاكي بادو، نظرا لمطابقته للمرحلة وأيضا لتوفر عنصر الدراية الكاملة بخبايا الفريق الوطني، مشيرة إلى أن الجامعة تتحفظ عن تقديم ولو إشارات بخصوص من تراه أهلا لتدريب الفريق الوطني.

وتابعت الصحيفة بأن “جامعة الكرة تفضل أن يكون ذلك ببلاغ رسمي كل القرائن تقول على أن تقديمه للرأي العام الوطني المتلهف لمعرفة من سيتولى تدريب الفريق الوطني سيكون يوم الجمعة على أبعد تقدير”.

وأبرز المصدر بأن عروض المدربين الأربعة ( بادو الزاكي، رشيد الطاوسي، امحمد فاخر، عزيز العامري) تناولت محاور تقنية ترتبط بواقع الفريق الوطني ورؤية كل مدرب للتعاطي مع المرحلة، وأجمعت اللجنة على أن المدربين كلهم أبدوا بتلقائية كبيرة استعدادهم الكامل لخدمة الفريق الوطني من أي موقع تريده الجامعة، وهو عنصر أظهر أريحيتهم، وإن كان الاختلاف في الزوايا التي ينظر منها كل مدرب إلى طبيعة عمل الناخب الوطني في هذه المرحلة بالذات.

وفي سياق ذي صلة أشارت الجريدة إلى أن 83 في المائة من قرائها اختاروا، في استطلاع للرأي أنجزته على موقعها في الانترنت بعد إقالة غيريتس، بادو الزاكي ليشرف مُجددا على إدارة الفريق الوطني، بينما حصل الطاوسي على 13 في المائة، في حين حصل محمد فاخر على نسبة 3 في المائة من تصويت القراء.

وفسرت الصحيفة هذه النسبة المرتفعة الممنوحة للزاكي بكونه يمثل رجل المرحلة، والأجدر بتحمل المسؤولية من دون التنقيص من كفاءة ومقدرات المدربين الآخرين المتنافسين معه على هذا المنصب التقني.

وبخصوص المنتخب الأولمبي، قالت الجريدة إن القرائن كلها تقول إن بيم فيربيك لن يستمر مشرفا على المنتخبات الوطنية بعد أن أثبت فشله، مشيرة إلى أن المنطق يقول إن المدرب المقبل للمنتخب الأولمبي لتحضير تصفيات أولمبياد 2016 سيكون مغربيا، ومن غير المستبعد أن يسند تدريب المنتخب المغربي للكبار إلى الزاكي، ويُعهد إلى الإطار الوطني رشيد الطاوسي مسؤولية قيادة المنتخب الأولمبي الجديد”، تقول صحيفة “المنتخب” الرياضية.

 حسن الأشرف
مشاركة