الرئيسية مجتمع العتور على قارب بأنزا تم السطو عليه من أجل ” الحريك”

العتور على قارب بأنزا تم السطو عليه من أجل ” الحريك”

كتبه كتب في 17 نوفمبر 2018 - 13:36

عثرت مصالح الدرك الملكي صباح اليوم الجمعة 16 نونبر 2018 ، على قارب صيد تقليدي متخصص في صيد الأسماك السطحية الصغيرة ، جانحا بسواحل أنزا  قبالة مياه أكادير .

وحسب مصادر عليمة، فالقارب قد خرج من ميناء أكادير من دون طاقمه، حيث أكد  مجهز القارب للمصالح المختصة  ، انه قام  أمس ،  “بتمييح القارب” وربطه بالرصيف المخصص للصيد التقليدي، قبل أن يفاجأ صباح اليوم بخبر جنوح قاربه بسواحل أنزا ، مبرزا في ذات السياق أن طاقم القارب لم يخرج في رحلة صيد.

ورجحت مصادر الزميلة البحر نيوز فرضية أن تكون النازلة  مرتبطة بسرقة محتملة للقارب ، خصوصا مع موجة الهجرة السرية التي تجتاح الموانئ الوسطى والجنوبية. وهو  ما يطرح السؤال حول دور مصالح المراقبة والحراسة داخل ميناء أكادير، فيما تواصل المصالح الذركية والأمنية تحقيقاتها في النازلة، التي إستنفرت المصالح المختصة بالميناء .

وكشفت فتاة مسماة “كاتي عدنان”، عبر الفيسبوك أن الزورق في ملكية زوج شقيقتها وقد فوجئ بسرقته، ولم يكن يعلم وجهته حتى ظهر في الفايسبوك مرافقا لقصة الهجرة”.

وأوضحت الشابة، أن الشخصين سرقا القارب، وهما معروفين لدى العائلة، ولم يرافقهم أحد في هجرتهم. بل سرقوا القارب وهاجروا لوحديهما

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *