الرئيسية تربويات أكاديمية سوس: هذه هي الصيغة الأنسب للتوقيت المدرسي

أكاديمية سوس: هذه هي الصيغة الأنسب للتوقيت المدرسي

كتبه كتب في 9 نوفمبر 2018 - 20:55

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، اليوم الجمعة 9 نونبر 2018، عن الصيغة الأنسب للتوقيت المدرسي بجهة سوس ماسة.

وأكدت الأكاديمية عبر بلاغ لها، أنه ” استنادا لمقتضيات المذكرة الوزارية عدد 158/18 الصادرة بتاريخ 09 نونبر 2018، وعملا بخلاصات اللقاءات التشاورية التي انعقدت بمقر ولايةجهة سوس ماسة بإشراف السيد والي الجهة وبحضور مدير الأكاديمية، قصد تحديد الصيغ الأنسب للتوقيت المدرسي وفق الخصوصيات المجالية لكل جهة، مع احترام الزمن المدرسي وزمن التعلم خلال الفترة الشتوية بمؤسسات  التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي العمومية والخصوصية، بما فيها المحتضنة لأقسام شهادة التقني العالي والأقسام التحضيرية “.

وأوضح نص البلاغ، أن التوقيت المدرسي بجهة سوس سيبتدئ في الفترة الصباحية من الساعة الثامنة والنصف (8:30) إلى الساعة الثانية عشر والنصف (12:30)، بينما في الفترة المسائية من الثانية والنصف (14:30) إلى السادسة والنصف (18:30)، وذلك من الإثنين إلى يوم السبت، طيلة الفترة الشتوية ابتداء من يوم الاثنين 12 نونبر 2018.

ويذكر أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قد وجهت صباح اليوم، مذكرة وزارية إلى كافة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالمملكة، تحتها على العمل بأسرع وقت لإخراج الصيغ الأنسب للتوقيت المدرسي كل بحسب خصوصياتها

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *