Ad Space
الرئيسية عدالة أكادير: تفاصيل ثنائي يستغل صلاة الجمعة لسرقة محتوى السيارت

أكادير: تفاصيل ثنائي يستغل صلاة الجمعة لسرقة محتوى السيارت

كتبه كتب في 4 نوفمبر 2018 - 20:06

بعد عمليات متعددة شملت سرقة السيارات،  والسرقة من داخل السيارات بمجموعة من مدن سوس، وضعت مصالح الشرطة بتيكوين يوم الجمعة يدها على عصابة متكونة من عنصرين في سن متقدمة توحي بالوقار.

المتهمان يبلغان من العمر 50 و 66 سنة، ارتابت عناصر الشرطة في امرهما بأحد المواقف فقامت بالتحقق من هويتهما وإخضاعهما لتفتيش دقيق أسفر عن العثور عن العشرات من مفاتيح تشغيل السيارات، ومبلغ 15 ألف درهما يشتبه في تحصيله من داخل مجموعة من السيارات الرابضة بالموقف.

وكانت مصالح الشرطة تلقت مجموعة من الشكايات يفيد اصحابها أنهم تعرضوا للسرقة من داخل سياراتهم لحظة ركنها لأداء صلاة الجمعة، فكثفت عناصر الشرطة تحركاتها بمجموعة من المرابد، وتمكنت من إسقاط المتهمين في شركها.

وكشفت التحريات التي أجريت مع الثنائي أنه يتحين فرصة دخول أصحاب العربات لأداء صلاة الجمعة، وترك المصلين لأغراضهم داخل سياراتهم مثل الهواتف المقالة والنقود فيقومون بالسطو عليها.

 كما اعترفا أنهما قاما في وقت سابق بمجموعة من السرقات همت سيارات مركونة بمواقف غير محروسة، كما يتحينون فرصة غياب الحارس لتنفيذ السرقة إلى جانب سرقات تهم سيارات مصلين يوم الجمع.

 وكشفت الأبحاث الأولية أن المشتبه فيهما من ذوي السوابق القضائية في نفس المجال، وكانا يتعاطيان للسرقات بمختلف مناطق الجهة، كما تبين أن أحدهما كان يشكل موضوع مذكرتي بحث صادرة عن المصالح الأمنية بكل من تارودانت وسيدي إفني، من أجل السرقات الموصوفة..

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.