الرئيسية عدالة تيزنيت: ملثمون يهاجمون كسابا بوابل من الرصاص

تيزنيت: ملثمون يهاجمون كسابا بوابل من الرصاص

كتبه كتب في 1 نوفمبر 2018 - 19:13

هاجم ثلاثة ملثمين ، ليلة أمس ، أحد الكسابة المقيم بضواحي تيزنيت وذلك بوابل من الرصاص قبل أن يرغموه على النزول من سيارته من نوع ( Toyota )  التي تم السطو عليها و الفرار لجهة مجهولة .

و تعود تفاصيل الحادث ،، إلى يوم أمس حوالي الساعة العاشرة ليلا ، عندما تناول كساب وجبة العشاء بأحد المطاعم بمحطة للوقود بطريق كلميم بمدخل مدينة تيزنيت ، وأثناء توجهه للمكان الذي تتواجد فيه ماشيته بضواحي المدينة  ، تفاجأ و هو على متن سيارته في طريق غير معبدة بالقرب من السجن المحلي للمدينة ، بسيارة تقل ثلاثة أشخاص ملثمين يُشيرون إليه عبر الإشارات الضوئية بالتوقف .

الكساب روادته مجموعة من الشكوك ، فرفض التوقف وزاد من سرعة السيارة ، فتبعه الملثمين فقاموا بمطاردته مُلحين عبر الإشارات الضوئية لسيارتهم على أن يتوقف ، وكلما اقترب الملثمون من الكساب إلا وزاد من السرعة ، قبل أن يلتجأ الثلاثة لإستعمال السلاح الناري وهو عبارة عن بندقية صيد  أطلقوا بواسطتها وابل من الرصاص ( حوالي 8 رصاصات )  على سيارة الكساب .

وبمجرد أن أحس الكساب بأن خطر الموت حادق به ، استسلم و توقف و أطلق ساقيه للريح وهرب تاركا وراءه السيارة ، فاختفى في ظلمة المكان متجها إلى الطريق الوطنية المعبدة .

هذا وبعد هذا الحادث ، ربط الكساب الإتصال بمصالح الدرك الملكي بتيزنيت ، وأبلغهم بتفاصيل الواقعة ، وحلوا على الفور في مكان الحادث لكن وجدوا الملثمين فروا إلى متجهين إلى الجنوب بعدما سرقوا  سيارة الكساب ، فقامت عناصر المركز القضائي بمسح لمكان الواقعة و ثم العثور على الخراطيش الفارغة حيث ثم جمعها في انتظار ارسالها للمختبر التقني التابع للدرك الملكي على اساس معرفة مصدر و نوع البندقية التي استعملها الملثمين في هذه العملية الإجرامية .

عناصر المركز القضائي استمعت في محضر رسمي لإفادات الكساب ، الذي صرح أنه لم يتمكن من التعرف على ملامح الأشخاص الثلاثة نظرا لإستعانتهم بـــ “لُثْم” لإخفاء ملامحهم و نظرا لحلكة الليل والظلام الدامس .

ولحدود الساعة ، يواصل المركز القضائي للدرك الملكي بتيزنيت  الذي استنفر جميع عناصره ،  تحقيقاته لتحديد هوية المتورطين في هذا الحادث الإجرامي و ايقافهم  ومعرفة دوافعهم الحقيقة وراء استعمال السلاح الناري و السطو على السيارة و هل كان الحادث مدبر من طرف عصابة اجرامية ؟ أم أنة تصفية حسابات مع الكساب ؟

تيزبريس

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.