القباج يشكو إلى الرميد تهافت مؤسسات لتحويل موقف محكمتين إلى عمارات إسمنتية بأكادير

سوس بلوس
2012-09-17T14:09:42+00:00
2012-09-17T14:16:04+00:00
الرئيسيةعدالة
17 سبتمبر 2012
القباج يشكو إلى الرميد تهافت مؤسسات لتحويل موقف محكمتين إلى عمارات إسمنتية بأكادير

الصراع حول الأرض داخل المجال الحضري لأكادير مستمر، آخره زيارة وزير العدل المصطفى رميد للمدينة خلال الأسبوع الماضي، ففي إطار زيارته التفقدية لمحاكم المدينة دار حديث في الهامش بين طارق القباج والوزير بأروقة محكمة الاستئناف تحت مسامع من كان قريبا منهما، طالب القباج من وزير العدل التدخل لوقف تشيدد عمارات من قبل مصالح الوكالة الحضرية بجوار محكمة الاستئناف، المجاورة لمشروع المحكمة التجارية.

هذا الفضاء العاري يطالب القباج أن يفوت لإنشاء موقف للسيارات نظرا لغياب هذا المرفق بعين المكان، وبسبب الموقع الاستراتيجي لهذه الأرض ظلت محط أطماع إدارات عمومية من اجل بنائها وتحويلها إلى كثل إسمنتية، يؤكد القباج نه قد سبق تفويتها لمصالح التعاون الوطني، وتم إلغاء التفويت بعدما تسلموا الرخص من البلدية، وبالمقابل سلم لهم مجال ارضي بمكان آخر.

وقد فوجئت البلدية بالوكالة الحضرية تقتني المجال من أملاك الدولة، من اجل تحويها بنايات ومرافق عمومية، المجلس البلدي يؤكد القباج لن يسلم للوكالة الحضرية تراخيص البناء، لأنها هذه الإدارة الأولى باحترام تصاميم التهيئة الخاصة بالمدينة. نفس المجال كان احد الأحزاب يرغب في إقامة مقر به وتم رفض طلبه.

مصطفى رميد بعد اطلاعه على المجال الأرضي الذي تقترح البلدية ان يحول لموقف للسيارات بجوار محكمتي الاستئناف والمحكمة التجارية، وعد بمراسلة وزير السكنى من اجل ايجاد حلول لهذا المشكل ودفع الوكالة الحضرية لتبحث لها عن مكان آخر.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة