الرئيسية تربويات ” إعفاء عساس” وراء اعتصام تلاميذي وأعمال تخريب بثانوية جمال الدين الأفغاني بأكادير

” إعفاء عساس” وراء اعتصام تلاميذي وأعمال تخريب بثانوية جمال الدين الأفغاني بأكادير

كتبه كتب في 14 أكتوبر 2018 - 10:27

على إثر ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الالكترونية حول الاحداث التي شهدتها صباح يوم أمس السبت 13 أكتوبر 2018 الثانوية الإعدادية جمال الدين الافغاني بتدارت، أكدت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وهي  توضح للرأي العام ما جرى بثانوية جمال الدين الأفغاني أن الأمر يتعلق بخلاف بين مدير المؤسسة وحارس الأمن الخاص.

ولأن حارس الأمن المذكور من سكان نفس الحي الذي تتواجد به المؤسسة، يؤكد بيان المديرية  فقد تدخل بعض معارفه والمتعاطفين معه من التلاميذ والأولياء وغيرهم لمناصرته وتأييده في مواجهة  مدير المؤسسة الذي كان  قدم للمديرية تقريرا يتهمه فيه بالتقصير في أداء مهامه. وقد أدى تدخل هذه الأطراف الخارجية تضيف المديرية الإقليمية إلى أعمال شغب اضطرت معها السلطات العمومية الى التدخل مؤازرة بقوات الأمن والقوات المساعدة وذلك بحضور  رئيس مصلحة تأطير المؤسسات والتوجيه ممثل المديرية الاقليمية.

وأضافت المديرية بأن “التدخل الاحترافي والحكيم لتلك الأطراف مكن من احتواء المشكل، وعودة الأمور إلى نصابها.وفور ذلك شكلت المديرية الاقليمية لجنتين خصصت الأولى للبحث والتقصي في المشكل القائم بين مدير المؤسسة وحارس الأمن الخاص، والثانية للوقوف على أسباب وحيثيات الأحداث التي شهدتها المؤسسة، بتعاون وتنسيق مع السلطات المحلية والأمنية، وستتخذ الاجراءات اللازمة عند توصلها بتقارير اللجنتين.

وكان تلاميذ المؤسسة المذكورة، قد أعلنوا صباح اليوم السبت، عن خوضهم اعتصام مفتوح داخل ساحة المؤسسة رافضين الالتحاق بحجرات الدراسة، و مرددين شعارات، قبل أن تنتهي بأعمال شغب وتخريب تجهيزات المؤسسة، وقد فتحت المصالح الأمنية تحت غشراف النيابة العامة تحقيقا للكشف عن ملابسة الحادث واتخاذ المتعين في هذه النازلة

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *