الرئيسية عدالة اغتقال مهربين للبشر ومرشحيىن للهجرة بشاطئ بإقليم تيزنيت

اغتقال مهربين للبشر ومرشحيىن للهجرة بشاطئ بإقليم تيزنيت

كتبه كتب في 23 سبتمبر 2018 - 21:51

فككت عناصر الدرك الملكي بتيزنيت فجر اليوم الأحد شبكة للتهجير السري بقلب شاطئ بوجعراتين بجماعة أربعاء الساحل بإقليم تيزنيت، وقد تم على إثر هذه العلمية توقيف 10 اشخاص بينهم مهربين للبشر، ومرشحين للهجرة من بينهم قاصران.

وكشف البحث الأولي ان الشبكة تنشط في مجال التهجير السري على المستوى الوطني انطلاقا من مدينة أسفي، وأنها اختارت إقليم تيزنيت للعبور بعدما تم التضييق عليها بمجموعة من المعابر خصوصا بشمال المملكة.

الدرك الملكي بتيزنيت تمكن من التوصل إلى معلومات تفيد بأن الشبكة تعتزم القيام بهجرة سرية عبر  إقليم تيزنيت باتجاه التراب الإسباني انطلاقا لأن درجة اليقظة بإقليم سيدي مازالت مستمرة بعد مأساة انقلاب قارب أسفر عن قتلى ومفقودين وفارين من العدالة.

وقد ترصدت عناصر  للشبكة إلى غاية فجر يوم أمس، عندما أشعرتها مصادر من شاطئ بوجعراتين بأن حركة مشبوهة لأشخاص تجري تحت ضوء القمر بعين المكان، فقامت بالترصد وتمكنت من توقيف الأشخاص العشرة.

عملية المداهمة  مكنت عناصر الدرك الملكي من حجز سيارتين من نوع ” بيكوب ” و ” بيرلا نكو ” وذخيرة من الكازوال و مخزون من مختلف أنواع المواد الغذائية و محرك قارب ، وكشفت عمليات التحقيق الأولى أن المرشحين للهجرة تم جلبهم من مناطق مختلفة  من المغرب.

جميع الموقوفين جرى نقلهم صوب مقر سرية الدرك الملكي بتيزنيت ، قصد الاستماع إليهم من طرف عناصر المركز القضائي  واتخاذ الإجراءات المعمول بها و تحرير محاضر تحت تعليمات النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتيزنيت..

العملية تأتي متزامنة مع تداعيات عمليات التهجير السري التي نفذت خلال الأسبوع الماضي انطلاقا من شاطئ مير اللفات وأسفرت عن غرقى قتل واحد منهم في الحين، وآخرون في عداد المفقودين، وقد ألقى البحر يوم  امس السبت بجثة غريقين، كما اعتقل اشخاص من أكادير لهم علاقة بالواقعة ويجري البحث عن أطراف أخرى بهذه المدينة.

عملية الأسبوع الماضي افتضحت بعد انقلاب القارب الذي يقل مجموعة من المرشحين للهجرة السرية باتجاه الجزر الخالدات عبر بحر سيدي إفني.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.