Ad Space
الرئيسية تربويات الأساتذة المبرزون غاضبون

الأساتذة المبرزون غاضبون

كتبه كتب في 15 سبتمبر 2012 - 15:15

استنكر  الأساتذة المبرزون العاملون بمركز الأقسام التحضيرية بثانوية عمر الخيام بالرباط  ما وصفوه ب”الارتجالية التي تطبع عمل الوزارة و المتجلية في حذف الأقسام التحضيرية الأدبية”. وعبروا عن تضامنهم مع زملائهم الأساتذة لما لحقهم من حيف بعد رفض إعادة تعيينهم بالثانوي التأهيلي.

الأساتذة أكدوا في اجتماع عقد أول أمس الاثنين تشبثهم بملفهم المطلبي٬ المتمثل في إصدار قانون أساسي منصف و عادل خاص بالفئة٬ وأدانوا في نفس الوقت الإجراءات العقابية المتخذة في حقهم باعتبارها “إجهازا على الحق الدستوري في الإضراب و عقابا جماعيا و تسلطا غير مسبوق”.

و هدد الأساتذة باللجوء  إلى المحكمة الإدارية و إلى المجلس الدستوري٬  مع اقتراحهم خوض إضرابات تصعيدية على الصعيد الوطني  (3/4 أيام ) و تنظيم مسيرة وطنية و  وقفات أمام الوزارة دفاعا عن كرامة الأستاذ.

وعلى هامش الاجتماع٬ وجهت الدعوة إلى كافة الأساتذة المبرزين إلى تطبيق المقرر رقم 299/12 الصادر بتاريخ 04/09/2012 ، و من ثمة  التوقف عن العمل بمؤسسات التعليم الخصوصي .

سوس بلوس

مشاركة
تعليقات الزوار ( 1116 )
  1. فاين ما شفتي شي راجل تعليم عندو مشكل إلا وكاتشوفو كايهدد بإضراب…الله ينعلها كرامة هاديك..وولاد الناس شيفون؟
    صراحة كانتسناو من الوفا اجراءات صارمة ضد هاد السيبة عند رجال التعليم، عاطينها غير للنعاس والتمناك ومازال عندهوم مطالب؟؟ باز عليك البلاد فاين وصلات فيك الفوضى..

التعليقات مغلقة.