هذه حقيقة فيديو هدم صخرة لتوسيع مشروع سياحي شمال أكادير – جريدة سوس بلوس الإخبارية

هذه حقيقة فيديو هدم صخرة لتوسيع مشروع سياحي شمال أكادير

آخر تحديث : الأربعاء 4 يوليو 2018 - 6:31 مساءً

نفى خالد قايدي، مسؤول الاتصال بشركة ” أطنتيكا بيتش” ما راج مؤخرا حول استحواذها على مساحة من الشاطئ المعروف باسم “25 أو الفانتسانك” بشمال أكادير، وتهديم صخرة من أجل توسيع مساحة مشروع ترفيهي يضم  مطعما ضخما متخصصا في الأسماك، إلى جانب مرفق صحي للمستعجلات ومراكز للشرطة والقوات المساعدة خاص بالمصطافين، ومحطة لمعالجة المياه العادمة….

وكان فيسبوكيون ومواقع محلية قد أثارت ضجة حول استيلاء بعض المشاريع السياحية على مجموعة من الشواطئ وخوصصتها، مما حرم المصطافين من الولوج إليها، كما ظهر فيديو يظهر جرافة تقوم بهدم صخرة، تبرأ منه خالد قايدي بل وأكد خلال زيارة لموقع المشروع بضرورة فتح تحقيق في افيديو اذي يقدم مغالطات معرفة تاريخ تصويره ومكانه ومن يقف وراءه.

وأضاف قايدي في تصريح إعلامي أن المشروع الذي بدأ إنجازه بمنطقة “الفانتسانك” لا يهدف بتاتا لخوصصة المك البحري لفائدة الشركة التي سبق وأن رفض مشروعها “أكادير لاند”، بل على العكس يروم المشروع الذي حصل على كل التراخيص القانونية، ويعتمد في بناء مرافقه على ألواح صلبة تم جلبها من الصين عوض الإسمنت..، (يروم) إحداث مخيم دولي ومطاعم متخصصة في السمك، وأقام مسالك مؤدية إلى البحر تمكن المصطافين من بلوغ الشاطئ بسهولة، إضافة إلى ولوجيات خاصة بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ناهيك عن مرافق للنظافة ومركز للتمريض، ومركز لدرك وآخر للقوات المساعدة…كما يرتكز المشروع على صيانة الواجهة الشاطئية وتنظيفها.

وأكد المسؤول عن التواصل أن المشروع قام بتشغيل يد عاملة تفوق 80 عاملا، ويهدف إلى تشجيع السياحة خاصة وأن يقام بمعايير دولية، هذا في الوقت الذي ستقام فيه محطة لمعالجة المياه العادمة لاستغلالها في سقي الأشجار والنباتات.

أمينة المستاري

ج24

2018-07-04 2018-07-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سوس بلوس