الرئيسية مجتمع تارودانت: ستة شهور لصاحب مقهى ستيني استغل قاصرا بالعنف

تارودانت: ستة شهور لصاحب مقهى ستيني استغل قاصرا بالعنف

كتبه كتب في 1 يوليو 2018 - 23:21

استغل مالك مقهى ستيني جنسيا تلميذة قاصر تدرس بثانوية محمد الخامس بتارودانت بتاريخ 12مارس2018   بعد تناول  وجبة الفطور بالمقهى التي يسيرها   حيث انقض عليها ليلمسها في صدرها ويقبلها بعنف في فمها .

وقد وضع والدها شكاية في الموضوع لدى النيابة العامة بابتدائية تارودانت  ويؤازر  من طرف فضاء المواطنة والانصاف  في الملف الجنحي تحت عدد128/ 2018 …فبعد عدة جلسات  تم الاستماع فيه الى الضحية والشهود  ورغم عدة محاولات يائسة وفاشلة من طرف المشتكى به ، المتابع في حالة سراح مؤقت ،لثني شهود  الضحية على الحضور ونشر مغالطات حول الواقعة  فقد اصدرت المحكمة الابتدائية  قرار الادانة والحكم عليه ب06اشهر حبسا نافذا وبغرامة مالية حددت في 500درهم وبدرهم رمزي للجمعية المؤازرة للضحية .

واعتبر فضاء المواطنة” هذا  الحكم غير كاف وغير مناسب للفعل الجرمي المرتكب في حق تلميذة قاصر ذنبها انها ولجت مقهى عمومي لتناول فطورها  بمحيط  مؤسستها التي من المفروض ان تشعر فيه بالامان النفسي والمعنوي ليتحول الى كابوس يراودها يوميا صباحا ومساء الى درجة تاثير ذلك على حالتها النفسية وتحصيلها الدراسي “.

واعتبرت هذه الهيئة أن” مثل هكذا الاحكام الخفيفة لن تحقق هدف الحد من ظاهرة التحرش في المجتمع ولن تردع كل من سولت له نفسه انتهاك اعراض القاصرين.. ” القادم

الجمعية تقدمت بالشكر والتقدير الى الاستاذ محمد ايت البلول بهيئة الدفاع  التي انتدبته  بمؤازرة الضحية كما نوها بشجاعة عائلة الضحية التي رفضت كل محاولات الصلح  والاغراء التي عرضت عليها.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *