الرئيسية مجتمع الصحفيون غاضبون من تصرفات النقيب “محمد زيان”

الصحفيون غاضبون من تصرفات النقيب “محمد زيان”

كتبه كتب في 7 يونيو 2018 - 19:00

استنكر فرع النقابة النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالدار البيضاء، التصرفات الصادرة عن النقيب محمد زيان في حق عدد من الصحافيين عندما كانوا يزاولون مهامهم بفضاء محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، على خلفية ملف توفيق بوعشرين، مساء يوم الإثنين 4 يونيو، حيث توجه إليهم بشكل غير أخلاقي وصاح في وجوههم: “سيرو صوروا ترا.. امكم”، وذلك بعد أن توقفت سيارة للشرطة أمام مدخل المحكمة تحمل إحدى المصرحات، والتقاط الصحافيين لصورها.

وجاء في البيان :

“توصل فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالدار البيضاء، بشكاية تتعلق بما فاه به النقيب محمد زيان في حق عدد من الصحافيين عندما كانوا يزاولون مهامهم بفضاء محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، على خلفية ملف توفيق بوعشرين، مساء يوم الإثنين 4 يونيو 2018، حيث توجه إليهم بشكل غير أخلاقي وصاح في وجوههم: “سيرو صوروا ترا.. امكم”، وذلك بعد أن توقفت سيارة للشرطة أمام مدخل المحكمة تحمل إحدى المصرحات، والتقاط الصحافيين لصورها.

وأمام إصرار النقيب زيان على تلفظه بالسب والشتم في حق صحافيين، ونظرا لما خلفه هذا السلوك الذي لا يليق بمحام، فبالأحرى من نقيب، من امتعاض واستنكار ليس فقط من قبل الصحافيين، بل من أساتذة محامين كانوا حاضرين، فإننا نعلن عن رفضنا لمثل هكذا سلوك، والذي لا يحترم روح البلاغ المشترك بين هيأة المحامين بالدار البيضاء، والذي حضر الاجتماع المنبثق عنه نقباء سابقون ورئيس هيآت المحامين بالمغرب.

واعتبارا لما صدر عن النقيب زيان، فإن فرع النقابة يدعو جمعية هيئات المحامين بالمغرب، وهيئة المحامين بالرباط، إلى تحمل مسؤولياتهم في ضبط اعضائها وعدم تكرار ما وقع واتخاذ ما يلزم اتجاه هدا السلوك المشين، مشيدين مرة اخرى بالزملاء والزميلات على ضبط أنفسهم امام كل استفزاز يتعرضون له خلال مزاولة مهامهم.”

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.