أكادير: تلميذ “حيح” بعض ضبطه يغش باستعمال “قلم بالبلوثوث” – جريدة سوس بلوس الإخبارية
Advert Test

أكادير: تلميذ “حيح” بعض ضبطه يغش باستعمال “قلم بالبلوثوث”

آخر تحديث : الخميس 7 يونيو 2018 - 5:40 مساءً
قامت الأطر التربوية، أمس الأربعاء، اليوم بضبط مترشح لاجتياز امتحان الباكلوريا، شعبة علوم الاقتصاد، بالثانوية الإدادية ابن الهيثم بأكادير، يغش في مادة الرياضيات باستعمال قلم إلكتروني، شبيه بالقلم المتواجد ببعض أنواع الهواتف النقالة المعروفة، ويضع عدسة بأذنه،  تم إيصاله بهاتف خارج القاعة.
التلميذ الذي سبق له أن درس بمركز الامتحان ( ابن الهيثم)، لم يستسغ “الفرشة” ، خاصة وأنه كان يجلس بالمقعد الثاني على مقربة من باب القاعة، فانتفض غاضبا ثائرا، قبل أن يقوم بضرب زجاج إحدى نوافذ القسم متسببا في نزيف بيده.
تدخلت عناصر الأمن لإيقاف التلميذ الثائر، وقامت باصطحابه إلى مستشفى الحس الثاني لتلقي الإسعافات في انتظار إحالته على النيابة العامة، علما أن تحقيقا في الموضوع تم فتحه من طرف الأمن لمحاولة التوصل إلى شركاء التلميذ والكشف فيما إذا كان الأمر يتعلق بشبكة تنشط في تسهيل عملية الغش في امتحان الباكلوريا، خاصة وأن القلم يتوفر على “شريحة” وموصول بالبلوثوت للتواصل مع أشخاص خارج المؤسسة، ويضع التلميذ عدسة في أذنه لتلقي الأجوبة، علما أن القلم هو الثاني من نوعه الذي يتم ضبطه خلال امتحان “الباك” ويبلغ ثمنه 2000 درهم.
أمينة المستاري
ج24
2018-06-07 2018-06-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سوس بلوس