استفادة 61 مريضا من عمليات “الجلالة” بالرحامنة – جريدة سوس بلوس الإخبارية
Advert Test

استفادة 61 مريضا من عمليات “الجلالة” بالرحامنة

آخر تحديث : الإثنين 4 يونيو 2018 - 12:54 مساءً

استفاد 61 مريضا بإقليم الرحامنة، من عمليات جراحية على مستوى العين ” جراحة المياه البيضاء” أو “الجلالة”، إضافة للأدوية، خلال القافلة الطبية التي نظمتها مندوبية وزارة الصحة بإقليم الرحامنة بشراكة مع الجمــــعية المغربية لأطباء العيون بلاحدود ومنظمة سهام، امتدت لثلاثة أيام ( 1 ، 2 و3 يونيو) بالمستشفى الإقليمي الرحامنة.

المرضى سبق أن أجري لهم التشخيص خلال القوافل الطبية المنظمة بقيادة رأس العين الرحامنة أيام 09 و10 فبراير 2018، وبقيادة بوشان أيام 19 أبريل 2018 و5 ماي 2018.

القافلة الطبية، عرفت مشاركة أزيد من ثلاثين مهني، من بينهم 9 أطباء مختصين في جراحة العيون و16 ممرضة وممرض وأطر إدارية وتقنية.

وحسب بلاغ للوزارة، فالهدف من القافلة تفعيل المرحلة الثانية من المخطط الإقليمي للصحة في العالم القروي لمندوبية وزارة الصحة بإقليم الرحامنة، التي تنص على استمرارية الرعاية الطبية بالحالات المشخصة خلال الحملات الطبية المتعددة التخصصات، وتجسيدا لسياسة تقريب الخدمات الطبية الاختصاصية من ساكنة المناطق النائية.

2018-06-04 2018-06-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سوس بلوس