الرئيسية مجتمع إحداث موقع إلكتروني خاص بالمبادرة بإقليم تاونات

إحداث موقع إلكتروني خاص بالمبادرة بإقليم تاونات

كتبه كتب في 2 يونيو 2018 - 01:32

تم إحداث موقع إلكتروني خاص بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لإقليم تاونات، تحت عنوان:” indh-taounate.ma “. ويهدف هذا الموقع الإلكتروني الذي تم تصميمه وفق منهجية حرصت من خلالها رئاسة اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على جعله موقعا إلكترونيا ديناميكيا وتفاعليا تتوفر فيه معايير ومواصفات المواقع الإلكترونية الحديثة إلى التعريف بقيم ومبادئ وبرامج وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعلن عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بتاريخ 18 ماي 2005 وتمكين مختلف الشركاء والفاعلين وعموم المواطنين وزوار الموقع من مواكبة حصيلة تنزيل هذا المشروع المجتمعي التنموي الطموح والخلاق والورش الملكي الكبير المفتوح باستمرار ومختلف المراحل التي تمر منها عملية تنفيذه وتقاسم تجربة الإقليم في هذا المجال، والتواصل معهم ومدهم بمختلف المعطيات والبيانات المتعلقة بتدبير المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وفقا للشفافية والحكامة الجيدة المعمول بها في تدبير مشاريعها .

وتتيح هذه البوابة إمكانية الاطلاع على البيانات المتعلقة بالمحاور المختلفة، والأهداف والفئات المستهدفة والمعايير والشروط المطلوبة لقبول المشاريع المقترحة للتمويل، بالإضافة إلى الدلائل والمساطر والنصوص التنظيمية  المتعلقة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتتكون محاور وعناوين الموقع من العناصر التالية :

الواجهة الرئيسية للموقع تحتوي على مجموعة من العناوين تتضمن معطيات ومقتضيات عامة تهم الإطار المرجعي، مفاهيم، أهداف ومجالات التدخل، قيم ومبادئ، برامج ترجمة فلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على أرض الواقع وأجهزة الحكامة المكلفة بالدراسة والمصادقة على المشاريع المقترحة ودلائل المساطر المنظمة.

كما يحتوي الموقع على عناوين تهم كل البيانات والمعطيات المتعلقة بتنزيل المبادرة الوطنية على مستوى الإقليم يتكون من الحصيلة المادية موزعة حسب البرامج والسنوات والقطاعات ومجالات التدخل.

+ مكتبة الصور : تتضمن صورا لنماذج من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية موزعة حسب القطاعات ومجالات تدخل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

+ المكتبة السمعية البصرية : تمكن من الوصول إلى مقاطع الفيديو والأشرطة المؤسساتية حول الأنشطة المنظمة ومدى انعكاس المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مختلف الفئات والشرائح الاجتماعية المستهدفة بالإقليم.

الأنشطة المدرة للدخل : وهي نافذة الهدف منها التحسيس والتواصل بشأن الشروط والمعايير المطلوبة لقبول مشاريع الأنشطة المدرة للدخل والفرص التي تتيحها هذه الأنشطة للإدماج الاقتصادي.

+ اجتماعات اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية.

+ فضاء الإعلام : ويتضمن حصيلة أنشطة التواصل والتكوين والبلاغات الصادرة عن مصلحة التواصل والمقالات الصحفية والمكتبة السمعية البصرية.

+ فضاء التواصل : وهي نافذة للتفاعل مع زوار الموقع من خلال طرح مجموعة من التساؤلات والاستفسارات حول بعض الأمور المتعلقة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

+ معطيات حول إقليم تاونات : عبارة عن المعطيات الإدارية والبشرية والجغرافية والطبيعية والاقتصادية والقطاعات المنتجة، فضلا عن المؤهلات السياحية والثقافية والفنية  التي يتوفر عليها الإقليم وكذا المخططات والبرامج التنموية التي شهدها الإقليم ضمن الدينامية التنموية التي يعرفها بفضل الجهود الحثيثة والمتواصلة المبذولة من طرف السلطات الإقليمية والمحلية بتعاون وشراكة مع مختلف الفاعلين من سلطات محلية ومصالح خارجية ومنتخبين للنهوض بالإقليم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *