أكادير: الوكيل العام الجديد يعد بمطاردة المرتشين ومحاربة مافيا العقار – جريدة سوس بلوس الإخبارية
Advert Test

أكادير: الوكيل العام الجديد يعد بمطاردة المرتشين ومحاربة مافيا العقار

آخر تحديث : الجمعة 1 يونيو 2018 - 2:49 مساءً

بحضور عبد النبوي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض ورئيس النيابة العامة، ووالي جهة سوس وعمال الأقاليم والمنتخبين والهيئة القضائية بالدائرة القضائية أكادير جرت يوم أول أمس مراسيم تنصيب عبد الكريم الشافعي وكيلا عاما باستئنافية أكادير، وأكد هذا المسؤول القضائي الجديد في كلمته أن لن يدخر أي جهد في تنفيذ برنامج عمله، وأن زمن المكوث بالمكاتب قد ولى، مشددا على الالتزام بالخروج للميدان، والارتباط بقضايا المواطنين والتجاوب معهم والاستماع لقضايا المرتفقين.

ووعد الوكيل العام الجديد بالسرعة والحزم في تطبيق القانون في حق” المرتشين و المترامين على عقارات الغير مغاربة وأجانب ، وأضاف الوكيل العام الذي جرى تنصبه في جلسة ترأسها الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف عبد الله الجعفري،أن التحقيق العقاري سيكون من بين أولويات برنامجه العملي، لأن” بعض الأشخاص أصبحوا يلجؤون للتزوير من أجل لاستلاء على عقار الغير مغاربة وأجانب ما يتسبب في ضياع الحقوق والثقة في النظام العقار ببلادنا” وخلص المتحدث بخصوص هذه النقطة أن ”  الحاجة ملحة للتصدي لهذه التصرفات بالحزم والصرامة اللازمين وذلك بإجراء الأبحاث وااعتماد الصرامة والسرعة والفعالية المطلوبة لتفعيل المتابعة والتماس العقوبات الرادعة، وتحفيز الاستثمار”.

وكشف الوكيل العام في كلمته بأنه لا هوادة مع مرتكبي الجرائم المالية والأخلاقية ، وأن النيابة العامة ستعمل على “تفعيل خط التبليغ بجرائم الفساد، خاصة جرائم الرشوة وتطهير محيط المحاكم من كل هذه الظواهر السلبية، واتخاذ كل التحريات والأبحاث بالسرعة المعقولة” في إشارة ضمنية لتحويل بعض جنبات المحاكم إلى سوق لشهادة الزور.

الوكيل العام قال بالحرف ” أضع نفسي وتجربتي رهن إشارة الدائرة القضائية لأكادير”، وتعهد بحماية الامن والنظام العام، والحماية من الجريمة بالتطبيق الصارم للقانون والتصدي لانتهاك الحقوق والحريات والاستماع للشكايات ونبض المجتمع”.

ومن خطط عمله التي التزم بها في كلمته “ترشيد اللجوء إلى الاعتقال الاحتياطي، وتسريع وثيرة التحديث والرقمنة ، والتواصل والانفتاح على الإعلام والمجتمع المدني، وتنظيم الأنشطة الثقافة والتكوين المستمر ، واللجوء إلى قضاء التحقيق، والتصدي للانتهاكات الماسة بالحقوق والحريات خاصة بالنسبة للنساء والأطفال”

الشافعي قدم لمحكمة الاستئناف بأكادير من استئنافية العيون التي شغل بها نفس المنصب، و سبق له   أن ترأس عددا من لجان التفتيش خلال الفترة التي كان فيها مفتشا بالمفتشية العامة لوزارة العدل، كما سبق وأن شغل مجموعة من مناصب المسؤولية بسلك القضاء، حيث كان وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بطنجة، قبل محطة العيون وبعدها أكادير.

ادريس النجار

أحداث أنفو

2018-06-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سوس بلوس