ساحات مدينة تيزينت على موعد مع الفرجة نهاية الأسبوع المقبل – جريدة سوس بلوس الإخبارية
Advert Test

ساحات مدينة تيزينت على موعد مع الفرجة نهاية الأسبوع المقبل

آخر تحديث : الأحد 20 مايو 2018 - 4:03 مساءً
سوس بلوس – تيزنيت

تحت شعار “مسرح الشارع فن من فنون الفرجة”، تحتضن مدينة تيزنيت، في الفترة ما بين 24 و27 ماي الجاري، النسخة الثالثة للمهرجان الوطني للحلقة والفنون الشعبية، والمنظم من طرف جمعية بدائل للطفولة والشباب، بتعاون مع السلطات المحلية وبدعم من المجلسين الجماعي و الاقليمي لتيزنيت ومركز سوس للتنمية الثقافية.

وحسب بلاغ للمنظمين، ستعرف هذه الدورة حضور فرق مسرحية من عدة مدن مغربية، مع استضافة بعض الوجوه الفنية والثقافية الرائدة في هذا المجال، كما ستركز البرمجة الفنية للمهرجان على فرجات القرب بمختلف الساحات العمومية بالمدينة، حيث ستتحول الى مسرح للهواء الطلق مع عروض لمسرح الشارع وعروض فنية اخرى تتخللها ايقاعات فولكلورية.

وبالموازاة مع أنشطة المهرجان، سيتم تنظيم ندوة فكرية حول موضوع “فن الحلقة بين الموروث الثقافي والمساهمة في السياحة الثقافية”، بالاضافة الى تنظيم لقاءات مفتوحة مع فنانين ومخرجين مسرحيين مرموقين (ماستر كلاس)، كما سيكون لشباب تيزنيت المهتمين بمسرح الشارع فرصة لتطوير قدراتهم ومهاراتهم في هذا المجال، عبر ورشات تكوينية في الاخراج (مسرح الشارع) وإعداد الممثل.

2018-05-20 2018-05-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سوس بلوس