الرئيسية تربويات إجراءات استباقية لأكاديمية سوس ماسة من أجل محاربة “الغش في الباكلوريا”

إجراءات استباقية لأكاديمية سوس ماسة من أجل محاربة “الغش في الباكلوريا”

كتبه كتب في 13 مايو 2018 - 12:30
تتواصل الحملات التواصلية لمحاربة الغش في امتحانات الباكلوريا على صعيد المؤسسات الثانوية (122 مركز امتحان) إلى غاية إجراء امتحانات الباكالوريا خلال الدورتين العادية والاستدراكية (يونيو ويوليوز 2018)ـ، التي بلغ عدد المرشحين والمترشحات لهذه السنة أزيد من 60 ألف.
 ويشرف على تأطير هاته الحملات أطر الإدارة التربوية من مديرات ومديرين ونظار وحراس عامين وأطر إدارية وتربوية، بدعم من أطر التوجيه التربوي تحت شعار “لا للغش”، بغاية الاعتماد على الذات فقط خلال مرحلة الاجراء أثناء اجتياز الاستحقاق الوطني امتحانات البكلوريا.
وسيتم خلال امتحانات الباكلوريا، فرض التطبيق الصارم لدفتر مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة الباكلوريا (دورة 2018) رقم 013/181 الصادر في 27 أبريل 2018، ودلائل التنفيذ الخاصة بمختلف العمليات، تحسينا لجودة التنظيم وضمانا لنزاهة نتائج الامتحان؛ بدعم كامل للسلطات العمومية من أجل تأمين أمن وسلامة مراكز الامتحان ومحيطها.
 وستقوم  الأطر الادارية والتربوية والتقنية بتنبيه المترشحات والمترشحين قبل الاجراء، بالاعتماد عى الذات ومحاربة ظاهرة الغش ومختلف وسائطها في الامتحانات ضمانا لتكافؤ الفرص بين جميع الممتحنات والممتحنين.
كما سيتم تنبيههم بكونهم، وفي حالة مخالفة ذلك، سيتم تنفيذ عدد من الإجراءات كما يتم حجز الوسائل التي تضبط لدى المترشح(ة) الذي يقصى مباشرة من الامتحان، على أساس إحالة ملفه مرفقا بوسائل الغش على اللجنة التأديبية الجهوية لاتخاذ القرار المناسب، وفقا لمقتضيات المادة 108 من دليل المساطر.
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *