الرئيسية مجتمع تيزنيت: “بوليسي” يطلق الرصاص من سلاحه الوظيفي لتوقيف أفراد عصابة

تيزنيت: “بوليسي” يطلق الرصاص من سلاحه الوظيفي لتوقيف أفراد عصابة

كتبه كتب في 6 مايو 2018 - 09:30

اضطر مفتش شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة تيزنيت، اضطر مساء اليوم السبت 5 ماي الجاري، لإستخدام سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال السرقة بالعنف.

وحسب بلاغ الإدارة العامة للأمن الوطني فقد تدخلت دورية للشرطة القضائية لتوقيف المشتبه فيهم بعد تعريضهم لأحد المواطنين للسرقة تحت التهديد، استهدفت مبلغا ماليا وجهاز هاتف محمول، غير أنهم أبدوا مقاومة عنيفة وعرضوا حياة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير بواسطة السلاح الأبيض، مما اضطر مفتش شرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية، بينما أصابت رصاصتان أحد المشتبه فيهم على مستوى أطرافه السفلى.

واستطرد البلاغ أن ” هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي من توقيف اثنين من المشتبه فيهم، وهما من ذوي السوابق القضائية العديدة، كما تم حجز السلاح الأبيض المستخدم في محاولة الاعتداء، بينما لازال البحث متواصلا لتوقيف الشخص الثالث المساهم في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم وضع أحد الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الثاني المصاب رهن الحراسة الطبية بالمستشفى، وذلك على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.