المجلس الجماعي للطفل وجمعية تنمية التعاون المدرسي بوزان يتعاونان – جريدة سوس بلوس الإخبارية

المجلس الجماعي للطفل وجمعية تنمية التعاون المدرسي بوزان يتعاونان

آخر تحديث : الثلاثاء 1 مايو 2018 - 7:24 مساءً
تفاعلا مع نداء المجلس الجماعي للطفل بوزان الذي سبق ووجهته رئيسته التلميذة أمامة المودن ، للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية ، في أول خروج إعلامي لآلية التربية على المواطنة وغرس قيم الحوار والتشاور هذه ، من أجل إيجاد مساحة للتعاون بين الطرفين ، بما يخدم مصلحة الطفل، بادر فؤاد أرواضي بصفته مديرا اقليميا لوزارة التربية الوطنية بوزان،  باستقبال عضوات وأعضاء المجلس المذكور بمقر المديرية وذلك يوم الاثنين 30 أبريل .  
  ” المديرية الاقليمية مستعدة لنسج أكثر من علاقة تعاون مع هذا المولود الجديد الذي تتقاطع أدواره مع أدوار المدرسة المغربية ….” . بهذه الاشارة القوية ، المؤسسة لممارسة جديدة في العلاقة مع آليات الحوار والتشاور، افتتح المدير الإقليمي أشغال اللقاء المذكور ، قبل أن يعرج للتعريف بهياكل المديرية الإقليمية ،  وتقديم الأستاذة خديجة بنعبد السلام رئيسة مصلحة الشؤون التربوية باعتبارها المخاطب الرسمي للمجلس الجماعي الطفل .
  رئيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع لجماعة وزان ، ونائب رئيس جماعة وزان ، أشادا بهذا التفاعل السريع للمدير الإقليمي مع نداء البراءة والمواطنة الحقة ، المستمد لشرعيته من أحكام وروح الدستور المنتصر للديمقراطية التشاركية . ولم يفتهما التعبير عن الانخراط الواعي والهادف في بناء هذا المشروع الذي يستثمر في الانسان .  
  رئيس جمعية تنمية التعاون المدرسي ، المفتش محمد نجيب ركالة الذي جاء لهذا اللقاء مصحوبا ببعض أعضاء مكتب الجمعية ، زف في كلمته خبر استعداد الجمعية صياغة برامج عمل مشتركة مع مجلس الطفل . ولضمان نجاح هذا التعاون أعلن بأن الجمعية ستشرف على تنظيم  يوم دراسي ، يحضره منشطات ومنشطي التعاونيات المدرسية بالمدينة باعتبارها المجال الترابي الذي يتحرك فيه المجلس الجماعي للطفل ، ورؤساء المؤسسات التعليمية بنفس الجماعة ، وممثلين عن هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع ، والمجلس الجماعي باعتباره الحاضن القانوني للمجلس المذكور ، وعضوات وأعضاء مكتب مجلس الطفل ، للانكباب على تحديد مجالات العمل المشترك ( اصدار مجلة تعنى بقضايا الطفولة الوزانية المتمدرسة ، تنظيم مخيمات ، مسابقات ابداعية ، مهرجان المواطنة ….) .
مداخلات رئيسة المجلس الجماعي للطفل وبعض عضواته وأعضائه جاءت كلها مثمنة لهذا التفاعل الايجابي والسريع للمدير الاقليمي ، ورئيس جمعية تنمية التعاون المدرسي مع صرختهم/هن الهادئة التي تصب في نهر بناء أجيال الغد ، المتملكة لقيم التسامح ، والتعايش ، والانصات ، والتطوع  ، الملازمة بين حقوق وواجبات المواطنة .
  يذكر بأن احداث المجلس الجماعي للطفل يوم 3 مارس الأخير ، جاء بتوصية كانت قد رفعتها لمجلس جماعة وزان ، هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع ، بحثا عن منافذ تتسلل منها أضواء الديمقراطية التشاركية التي وضع لها دستور المملكة أكثر من آلية . 
وزان : محمد حمضي
2018-05-01 2018-05-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سوس بلوس