عداؤون مشهورون ومسؤولون عالميون بمراثون أكادير الأخضر – جريدة سوس بلوس الإخبارية
Advert Test

عداؤون مشهورون ومسؤولون عالميون بمراثون أكادير الأخضر

آخر تحديث : السبت 14 أبريل 2018 - 11:02 صباحًا

أعلن منظمو الماراثون الدولي الأخضر بأكادير يوم اول امس وسط فضاء عمته الخضرة من كل جانب عن تنيظم الدورة الخامسة يوم الأحد 22 أبريل المقبل،كما أعلنوا عن برمجة  ثلاثة سباقات دولية: سباق المارثون على مسافة 42 كلم، وسباق نصف المارثون على مسافة 21 كلم، بالإضافة لسباق ثالث على مسافة سبع كيلومترات، وكلها سباقات مبرمجة على مدارات جديدة مستوية وتعبر أهم معالم المدينة السياحية. وأعلن عبد الواحد رحال السلامي  أن منظمي المهجان  ينتظرون مشاركة بين ثلاثة آلاف و أربعة آلاف عداء خلال هذه التظاهرة.

كما كشف عن أسماء مجموعة من العدائين الدوليين سيكونون حاضرين بهذا الملتقى من بينهم  كالكيني جون مونكانكي رايموند أرييتا، فضلا عن مشاركين من البحرين والجزائر والمنتخب الإثيوبي، إلى جانب مشاركة أبرز الأسماء المغربية كالحبابي وحمزة السهلي ومنتصر والبكاي والسلموني وخبار، وغيرهم.

وأكد عبد الواحد رحال السلامي رئيس ماراثون أكادير الأخضر الدلوي  أن التظاهرة تنعقد بشكل متزامن انعقاد  اجتماع المجلس التنفيذي لجمعية السباقات على الطريق الدولية برآسة باكو بوراو  الذي قرر  عقد الاجتماع بأكادير، واعتبر ذلك  “حافزا كبيرا لأن اللجنة تتكون من كبار المسؤولين على الماراثونات بالعالم مثل مارثونات لندن وطوكيو وبسطن”.

من جانبه كشف كريم الذهبي المنسق العام للمارثون عن قيمة مجموع الجوائز المالية وأوضح أنها ستتجاوز هذه السنة خمسين مليون وأن الهدف من رفع القيمة المالية للجوائز يوازيه الرفع من  القيمة الفنية للسباق، وأضاف أن المارطون سيتوج فائزين بجائزة خاصة بالبطولة الجهوية للماراطون ونصف الماراطون. وأضاف الذهبي أن حلول المارثون فرصة لجعل يوم 22 أبريل ” مدينة بدون سيارات”، وسيتعزز البعد البيئي للمهرجان بعمليات التشجير، إلى جانب مبادرات مع بلدية أكادير ومجموعة من الجمعبات الأخرى ذات البعد البئي.

انطلاقة العدائين ستكون من ساحة الأمل بأكادير، وستتم عملية التسجيل التي تخول لصاحبها الحصول على صدرية المشاركة مع قميص رياضي وميدالية تذكارية في خط الوصول بقرية الماراثون التي ستقام هذه السنة بساحة الأمل مكان انطلاقة المارثون.

سوس بلوس

2018-04-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سوس بلوس