أكادير: المحكمة الإدارية تنصف المقاول جلايدي وتصفع الرئيس المالوكي – جريدة سوس بلوس الإخبارية

أكادير: المحكمة الإدارية تنصف المقاول جلايدي وتصفع الرئيس المالوكي

آخر تحديث : الجمعة 13 أبريل 2018 - 9:13 صباحًا

تراكمت الدعاوى التي تخسرها بلدية أكادير بشكل عشوائي، وقد تكبدت فقي الدعاوى المرفوعة عليها او تلك التي ترفعها وتخسرها مئات ملايين السنتيمات، حيث كان آخرها  الدعوى المرفوعة ضد المقاول عزيز  الجلايدي مقاول بأكادير نائل صفقة تهيئة موقف السيارات بساحة بيجوان، فقد  ربح هذا الأخير دعواه، فقضت المحكمة الإدراية لصالحه أول أمس بشأن حكم استعجالي مقرون بالنفاذ المعجل، وذلك بالإبقاء على مشروع تهيئة مربد بيجوان بكورنيش المدينة في يد نفس المقاول الذي يقوم بتهيئته، وكان المجلس الجماعي قرر سحب المشروع من المقاول بعدما عقد هذا الأخير  ندوة صحافية كال فيها اتهامات خطيرة ضد البلدية من بينها أنها” تسكت على الفساد الذي ينخر البلدية وأن موظفين بمواقع المسؤولية يبتزون مقاولين ولا يفرجون على دفعات مالية تخص سير أوراشهم إلا بعدما يرضخون للابتزاز، وأن ذلك يعرقل سير العمل ويعرض المقاولين لتحديات مالية عسيرة. وأضاف المقاول انه أشعر مسؤولين جماعيين بما يجري داخل البلدية من محسوبية ورشوة وابتزاز ولم يعيروا للأمر أدنى اهتمام.

مباشرة بعد هذه الندوة قام المجلس باتخاذ قرار فك الارتباط مع المقاول، كما قام بمقاضاته إزاء ما بدر عنه من تصريحات، وأعلن عن هذه القرارات رئيس المجلس البلدي صالح المالويك  في ندوة صحافية. المقاول نائل الصفقة لم في رفع دعوى استعجالية إلى القضاء الإداري مضمونها طلب إصدار حكم من أجل إيقاف تنفيذ القرار الصادر عن رئيس المجلس البلدي لأكادير بتاريخ12 مارس 2018،بشأن الصفقة رقم 22/2016. . كما قررت المحكمة الإدارية  صدور هذا الحكم بالنفاذ المعجل بقوة القانون أي بدون انتظار ما ستسفر عنه نتائج محكمة الإستئناف الإدارية في حالة ما قررت البلدية استئناف هذا الحكم.

المحكمة اعتبرت أن العقدة السارية بين البلدية والمقاول سارية المفعول، بعد إشراف الورش على الانتهاء، وغياب دواعي فسخ التعاقد بين الطرفين.وكانت المقاولة رفعت دعوى استعجالية لدى المحكمة الإدارية ضد المجلس البلدي لأكادير،يوم الإثنين 9 أبريل2018 ،من أجل إلغاء الفسخ وإلغاء تنفيذ إيقاف الأشغال.

ومعلوم أن والي أكادير زار مكان مربد ساحة بيجوان خلال فصل الصيف الأخير، كما تكشف عن ذلك الصورة، وأعطى أوامره لرئيس البلدية صالح  المالوكي من أجل تسوية المشاكل بينه وبين المقاول وفتح المربد في أقرب الآجال غير أن ذلك الوعد الذي قطعه تبخر بل ازداد الوضع سوء.

.المقاول أكد بعض صدور الحكم الابتدائي أنه سينهي كل أشغال التهيئة بساحة بيجوان خلال أسبوع، وسيقوم برفع دعوى قضائية ضد بلدية أكادير من أجل حصوله على كل مستحقاته المادية، ليبين بأنه راغب بقوة في إزالة حالة البلوكاج السياحي الذي تعرفه المنطقة الشاطئية. وأن ما وقع من تقتيل للحركة الاقتصادية سببه هو البلدية أولا وأخيرا.

سوس بلوس

2018-04-13 2018-04-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سوس بلوس