الرئيسية الرياضة لافتة “حشرات الموسم” تثير استنكار رياضيين وحقوقيين بوزان

لافتة “حشرات الموسم” تثير استنكار رياضيين وحقوقيين بوزان

كتبه كتب في 10 أبريل 2018 - 15:51
ما تزال أحداث الشغب التي عرفتها مقابلة شباب اولمبيك وزان والاتحاد المحلي لمدينة شفشاون، تضفي بظلالها على الحياة اليومية بدار الضمانة، وتثير موجة من الاستنكار، لاسيما بعد رفع الجمهور المضيف لافتة كتبت عليها ” حشرات الموسم” في إشارة للاعبي شباب أولمبيك وزان، ومحاولة لتشتيت انتباه اللاعبين أثناء المباراة والتأثير معنويا على أدائهم، مما اعتبرها متتبعون للأحداث ” حركة تغيب عنها الروح الرياضية”، خاصة وأن اللافتة ظلت مرفوعة لمدة 90 دقيقة دون تدخل أي جهة لإنزالها.
موجة من التعليقات عرفتها اللافتة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي انتقدت المسار الذي سلكه بعض المشجعين للاتحاد المحلي لمدينة شفشاون، وتحول اللقاء الرياضي إلى ” شغب ملاعب” ومواجهات بالحجارة.
هذه المرة، دخل حقوقيون على الخط، وأصدر المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان، بيانا استنكر ما وقع داخل الملعب من أعمال عنف وشغب، وتعرض لاعبين ومشجعين من الفريق الضيف” أولمبيك وزان” للاعتداء وتحولت إلى مواجهات بين مشجعي الفريقين، على مرآى من السلطات المحلية.
العصبة عبرت عن صدمتها لرفع  “لافتة مسيئة لفريق دار الضمانة” واعتبرتها تحريضا على الكراهية غابت فيها الروح الرياضية وتقبل الخسارة، في الوقت الذي تشجع فيه الرياضة على قيم التسامح والعيش المشترك.
جميلة أكضيض
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *