Ad Space

شريــط الاخبـــار

الرئيسية مجتمع صهريج عملاق يثير “لغزا” بطرقات المملكة

صهريج عملاق يثير “لغزا” بطرقات المملكة

كتبه كتب في 11 سبتمبر 2012 - 12:01

الصهريج يصل الى اليوم إلى بلدية ثلاثاء لاخصاص، وبالأمس مر بمدينة تيزنيت، وقال عدد من المواطنين أنه تمت إزالة عدد من الأسلاك الكهربائية وسط كل مدينة أو قرية حتى يتمكن الصهريج الضخم من المرور.

الشاحنة التي قيل أنها متوجهة الى موريطانيا، مرت بسلام في الطريق السيار الرابط بين مدينة الدار البيضاء ومدينة أكادير، رغم سرعتها المنخفضة جدا مما ينم عن حساسية المادة التي يحملها الصهريج، غير أن السؤال الذي طرحه عدد من سائقي الحافلات و الشاحنات المحترفين الذين صادفوها على الطريق هي الوسيلة التي يمكن أن تعبر بها منعرجات “أكني نمغارن” الصعبة و المتواجدة بين مدينتي تيزنيت و بويزكارن.

منذ أن شوهدت إحدى الشاحنات بمدينة الدار البيضاء وهي تجر صهريجا عملاقا بارتفاع يوازي عمارة من أربعة طوابق تقريبا، على عربة جر تجاوز عدد عجلاتها الثلاثين عجلة، وبعض المواطنين المغاربة يطرحون الأسئلة عن سر هذا الصهريج، ومحتواه ووجهته النهائية.

الصهريج التقطت له مئات الصور، وأضحى محل تنذر من طرف مئات المغاربة من رواد الشبكات الاجتماعية الذين يتتبعون أخباره على تويتر والفايسبوك، غير أن أحدا لم يستطع فك لغزه ولا معرفة الجهة التي يقصدها.

الصهريج وحسبما عاينت هسبريس يحمل علامة SCIF وهو الاسم المختصر بالفرنسية للشركة الشريفة للعتاد الصناعي و للسكك الحديدية الموجود مقرها الرئيسي بممر “كاكتوس” وسط المنطقة الصناعية لعمالة عين السبع بالعاصمة الاقتصادية بالدار البيضاء والمعروفة بصنع شاحنات البضائع السككية وعربات المسافرين و معدات الموانئ والمطارات وكذا معدات معامل الاسمنت والسكر والمناجم والتي تعرف بالريادة في مجالها منذ تأسيسها سنة 1946.

وراء الصهريج وضعت العلامة التجارية لـ MEDIACO – المغرب وهو فرع من فروع الشركة الفرنسية المتخصصة في الرافعات والتي تعد واحدة من أكبر ثلاثة شركات في أوروبا كما تحتل المرتبة السابعة عالميا في مجال الرافعات.

ه.ب / سوس بلوس

مشاركة
تعليقات الزوار ( 1116 )

التعليقات مغلقة.