مشاركة مغربية في معرض برلين لتعزيز صورة المغرب كوجهة سياحية – جريدة سوس بلوس الإخبارية
Advert Test

مشاركة مغربية في معرض برلين لتعزيز صورة المغرب كوجهة سياحية

آخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 3:27 مساءً

افتتحت اليوم الأربعاء 7 مارس الدورة  52 لمعرض برلين الدولي للسياحة، بمشاركة مغربية ممثلة في كتابة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني، المكلفة بالسياحة، رفقة عدد من أعضاء المكتب الوطني المغربي للسياحة، إضافة إلى مشاركة ما يفوق  50  من المهنيين المغاربة في القطاع السياحي.

ويعقد الوفد المغربي اجتماعات مع مسؤولين على القطاع السياحي من عدة دول، إضافة إلى لقاءات تواصلية مع الصحافة المتخصصة بهدف تعزيز صورة المغرب كوجهة سياحية ذات منتوج سياحي متنوع، ومن اجل حضور أفضل في السوق الألماني الذي يعتبر مطمحا من قبل عدة جهات في مختلف أنحاء العالم، فضلا عن الانفتاح على الأسواق الأخرى الممثلة في هذا المعرض.

وستعقد لمياء بوطالب، كاتبة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني، سلسلة من الاجتماعات مع أهم الفاعلين السياحيين المشاركين في المعرض. حيث يتضمن البرنامج عقد لقاء مع رؤساء “مجموعة TUI” و “DER  TOURISTIK” و “REWE” و”FTI” و”رايزن”، وكذلك المدير العام لمجموعة “KUONI”، إضافة إلى عقد اجتماعات مع المدراء العامين لبعض المجموعات الفندقية وكذا المستثمرين في قطاع الفنادق الذين لديهم استثمارات سياحية في المغرب، بهدف دراسة آفاق تطوير نشاطهم في المملكة خاصة “أوراسكوم” و” بيكالباتروس”..واجتماعات مع الشركات الأكثر نشاطا مثل كوندور، لوفتهانزا للنقل الجوي، الخطوط الجوية النمساوية، وشركة الطيران “ألمانيا” و”يورو وينجز”.

و ستشارك بوطالب في الثامن من مارس في اجتماع وزراء السياحة الأفارقة الذي سيناقش برنامج عمل مخصص لمنطقة أفريقيا للفترة 2018-2021 .

هذا الاجتماع الذي تنظمه منظمة السیاحة العالمیة، سيسمح بتبادل الأفكار مع الدول الأعضاء في لجنة أفریقیا من أجل الوصول إلی جدول أعمال مشترك لمنظمة السياحة العالمية بخصوص ھذه المنطقة، والذي سیتم تنفيذه، إضافة إلى أمور اخرى، من خلال تنظيم منتديات وحلقات دراسية ولقاءات عمل لبناء القدرات في مختلف البلدان الأفريقية.

2018-03-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سوس بلوس