Ad Space
الرئيسية تربويات شراكة بين جامعة ابن زهر و جامعة لاس بالماس كران كناريا

شراكة بين جامعة ابن زهر و جامعة لاس بالماس كران كناريا

كتبه كتب في 9 سبتمبر 2012 - 16:59

قام الدكتور عمر حلي ر ئيس جامعة ابن زهر مرفوقا بالسيد عبد العزيز بندو مدير المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير التابعة لجامعة ابن زهر بزيارة تعاون لجامعة لاس بالماس كران كناريا ما بين 03 و 07 شتنبر الحالي، و ذلك في إطار بعثة تروم دعم مشاريع التعاون بين الجامعتين.

و شهد يوم الثلاثاء 04 شتنبر 2012، بحضور عميد جامعة لاس بالماس كران كناريا، الإطلاق الرسمي لبرنامج سيميتد ( المركز المختلط لدعم  الابتكار و السياحة و اللغة الاسبانية و التنمية المستدامة) الممول في إطار برنامج التعاون الحدودي بوكتفكس بشراكة مع جهة سوس ماسة درعة و غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لاكادير و المركز الجهوي للاستثمار و مندوبية وزارة الصناعة باكادير.

وسيمكن برنامج سيميتد، الذي رصد له غلاف مالي يصل ل 000 330 أورو، من تحقيق أهداف تروم تقوية الحوار المؤسساتي، و تعزيز الشراكة الأكاديمية عبر الحدود بين المغرب و جزر الكناري، عبر إنشاء مركز مختلط  للتكوين في مجال الابتكار  و السياحة    و اللغات و التنمية المستدامة و البحث التطبيقي للشراكة من اجل التنمية.

و تخلل الزيارة عقد عدة اجتماعات همت مختلف المشاريع التي تجمع  بين الجامعتين،  و التحضير لبرامج جديدة مشتركة لتقوية العلاقات المتميزة بين الجامعتين.

 

الحسين شارا

مشاركة