ابتدائية ورزازات تصدر حكمها في حق معتصمي سد تودغى بتينغير – جريدة سوس بلوس الإخبارية
Advert Test

ابتدائية ورزازات تصدر حكمها في حق معتصمي سد تودغى بتينغير

آخر تحديث : الخميس 8 فبراير 2018 - 2:51 صباحًا

قضت ابتدائية ورزازات أمي الإثنين بالسجن 10 أشهر نافذة في حق ستة من المعتصمين أمام سد تودغى بتمتوشت، وخمسة أشهر موقوفة التنفيذ في حق 5 آخرين مع غرامة قدرها 500 درهم لكل منهم.

ووجهت للمتابعين تهم متعددة منها التجمهر المسلح والعصيان وحيازة سلاح في ظروف تشكل تهديدا للأمن العام ولسلامة الأشخاص وإهانة موظفين أثناء قيامهم بمهامهم.

كما قضت المحكمة بالسجن سنة واحدة نافذا وغرامة 2ألفي درهم في حق فاعل جمعوي كان قد صرح في فيديو تم ناقله على مواقع التواصل الاجتماعي ينتقد السلطات ووجهت له تهم إهانة موظفين عموميين بسبب قيامهم بعملهم وإهانة هيئة منظمة والتحريض على ارتكاب أفعال جنحية بواسطة الخطب والصياح والتهديدات، والدعوة إلى العصيان.

وكان المعتقلون الستة يتابعون في حالة اعتقال، فيما الخمسة الباقون توبعوا في حالة سراح، اعتقلوا في أعقاب

الاعتصام الذي نظمته ساكنة تمتوشت، قبل أسابيع أمام ورش لسد تودغى، احتجاجا على التحديد الإداري و”الغموض الذي يكتنف المشروع، حسب الساكنة، ومطالبة الساكنة بتوضيح حيثيات المشروع ومساحة الأرض المخصصة له،وتعويض ذوي الحقوق ممن انتزعت منهم أراضيهم لفائدة المشروع.

أ. المستاري

2018-02-08 2018-02-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سوس بلوس