ورزازات: تنفيذ حكم بالإفراغ من سكن وظيفي يثير استنكار أسر موظفي التجهيز – جريدة سوس بلوس الإخبارية

ورزازات: تنفيذ حكم بالإفراغ من سكن وظيفي يثير استنكار أسر موظفي التجهيز

آخر تحديث : الثلاثاء 9 يناير 2018 - 5:42 مساءً

نفذت القوة العمومية والسلطة المحلية بورزازات، صباح اليوم الإثنين، حكما بالإفراغ من سكن وظيفي في حق أسرة موظف بالتجهيز متوفى، بعد 55 سنة من استقرارها بالبيت، ليصبح مصيرها الشارع، وذلك في انتظار إفراغ أسرتين بعد صدور حكم ضدهما.

عملية الإفراغ تمت بشكل استثنائي، حيث احتجت الأسرة على القرار الذي استثنى منازل أخرى بنفس المنطقة لها نفس الوضعية، رغم أنها التجأت إلى المحكمة الإدارية،واستنكرت الإسراع بإفراغها من بيتها قبل صدور حكم وقرار المحكمة.

بناصر إسماعيلي، عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بورزازات، أكد في تصريح للجريدة24، أن عملية الإفراغ الاستعجالية التي وقعت اليوم ليست “بريئة بالمرة”، لكون الأسر المكونة من  أرامل ومتقاعدين لجأت بعد صدور أحكام الإفراغ من السكن الوظيفي إلى المحكمة الإدارية وتعتبر القضية رائجة، إلا أنه وعوضا عن انتظارما ستقرره المحكمة تم بشكل فوري تنفيذ الحكم، وتشريد أرملة وأبنائها بعد 55 سنة، هذا في الوقت الذي تم فيه تسليم السكن لموظف متقاعد، على غرار باقي المساكن المجاورة التابعة لمندوبية التجهيز الكائنة قرب مستشفى بوكافر.

وأضاف بناصر أن المساكن التابعة للتجهيز لا تتواجد في منطقة إدارية بمعنى لا تشكل مشكلا بالنسبة للإدارة، علما أنها قابلة للتفويت لصالح موظفين قضوا سنوات من العمل في المندوبية ولا يمكن أن يكون جزاءهم الشارع.

أ.المستاري

2018-01-09 2018-01-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سوس بلوس