Ad Space
الرئيسية مجتمع سيدي بيبي: ساكنة دوار الرويس تطالب بتعبيد الطريق لقرية الصيد ” تفنيت”

سيدي بيبي: ساكنة دوار الرويس تطالب بتعبيد الطريق لقرية الصيد ” تفنيت”

كتبه كتب في 22 ديسمبر 2017 - 22:00

 طالبت ساكنة دوار الرويس التابع لجماعة سيدي بيبي، بإتمام وتسريع  إنجاز الطريق المؤدية لقرية الصيد ب”فنيت”, وتأثير ذلك على البحارة المستعملين لها. 

 وكانت الساكنة قد وجهت في وقت سابق مراسلة للسلطة الإقليمية والجهات المعنية، أن دوار الرويس قد استفاد كغيره من الدواوير التابعة لجماعة سيدي بيبي من صفقتين لانجاز الطرق الجماعية، الصفقة الأولى تمت بتاريخ شتنبر 2014، وكانت مدة الانجاز سنة واحدة، أما التمويل فهو عبارة عن هبة من وزارة الداخلية بما قدره 850 مليون سنتيم ،و شملت ثلاث محاور طرقية و قد تم انجاز محورين باستثناء المحور الثالث و هو (طريق (الرويس – تتفنيت ) على مساخة تقدر بحوالي اربع كلمترات تقريبا، حيث لم تتعدى الاشغال بها 10 الا ان الشركة المكلفة بالاشغال اختفت عن الانظار منذ مدة، و في اخر اجتماع لصاحب الشركة مع اعضاء مكتب جماعة سيدي بيبي توعد بان الاشغال ستنتهي بنهاية فبراير 2016 .

وأضافت المراسلة أن مدة الانجاز انتهت منذ مدة وليس هناك اي تقدم في الاشغال. علما أن الطريق لها اهمية كبيرة من حيث الموقع، اذ يربط دواوير تكاظ- بنكمود و دوار الرويس بقرية تفنيت مع العلم ان معظم سكان هذه الدواوير يحترفون الصيد التقليدي بهذه الاخيرة.

أما الصفقة الثانية، تضيف المراسلة، فقد تمت بتاريخ 24/5/2014 ، بتمويل من طرف شركة العمران بحوالي 300 مليون سنتيم لتعبيد الطريق نحو مقبرة سيدي مسعود ، حيث شملت الصفقة دوار تكاظ قبلة دوار بنجرار و دوار الرويس، الا ان الملاحظ هو ان الاشغال انتهت بجميع الدواوير باستتناء دوار الرويس الذي ثم اقصاؤه الى حد الان.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.