الرئيسية مجتمع رسالة حارقة للوزير لعرج: “كتامة محتاجة لمستوصفات وطرق يا معالي الوزير”

رسالة حارقة للوزير لعرج: “كتامة محتاجة لمستوصفات وطرق يا معالي الوزير”

كتبه كتب في 22 ديسمبر 2017 - 20:45
 وجهت ساكنة كتامة رسالة “حارقة” لوزير الثقافة والاتصال والتعليم بالنيابة الأعرج ، الذي ينحدر من منطقة
كتامة بإقليم الحسيمة ، جاء فيها:
” صرح الوزير بعزمه تخصيص مليار سنتيم من المال العام لإنشاء مركزين ثقافين بجماعتي إساكن وإكاون بإقليم الحسيمة يضمان قاعة للمسرح والسينما ومكاتب إدارية … جيد ..لكن السيد الوزير المحترم كان أولى لك وأجدى ،وأنت ابن منطقة كتامة أن تخصص المليار سنتيم لمجموعة من المدارس المنهارة والحجرات الدراسية الشبيهة بالاسطبلات في منطقتك كتامة التي تعاني التهميش والإقصاء…!!! أليس حريا بك السيد الوزير أن تحدد الأولويات والضروريات في برامجك قبل صرف الاعتمادات في الرفاهيات والكماليات ..!!؟ ” وأضافت الرسالة : ” منطقة كتامة بحاجة ماسة لتعبيد الطرقات وبناء وإصلاح المدارس والمستوصفات وتوفير وسائل التدفئة للتلاميذ الصغار والمرضى الكبار الذين تصطك أسنانهم بالبرد، حين ولوجهم لتلك البنايات المهترئة والمنعدمة فيها أبسط الحاجات والحاجيات…!! “.
وجاء في الرسالة: “السيد الوزير “الكتامي” المحترم أذكركم وأنتم وزير التربية والتكوين بالنيابة أن دواوير كريحة
واكدجار وتمساوت وبرنص وأسمار وووو التي لا تبعد عن دواركم فرسيوا إلا بكلومترات قليلة ،مدارسها خراب دون كهرباء ولا ماء ولا مراحيض والطرق إليها حفر ومطبات وقناطرها عوائق وأطلال …!! السيد الوزير الكتامي
منطقتك المهمشة ليست في حاجة إلى سياسة “العكر على الخنونة” ببناء سينما ومسرح ومكاتب مكيفة وقاعات معارض في مناطق نائية ،بل إلى بنية تحتية واقعية وفك عزلة حقيقية ومشاريع تنموية محلية”.
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *