اعتقال 4 دركيين أوقعهم قناص طانطان في المصيدة

سوس بلوس
2012-09-07T13:33:26+00:00
الرئيسيةعدالة
7 سبتمبر 2012
اعتقال 4 دركيين أوقعهم قناص طانطان في المصيدة

أوقفت القيادة الجهوية للدرك الملكي4 دركيين، بسبب قناص طانطان الذي صور اثنين منهم في شريط، طوله دقيقة واحدة و 14 ثانية وهما يتلقيان، رشاوى من أصحاب الشاحنات، وقد سجل الشريط عمليتي وقوف، وكان دركي المراقبة يقوم بتسلم العمولة من يد سائق الشاحنة فيدعه يمر دون فحخص أوراق العربة  كما يفترض أن يتم عند توقيفه.

الشريط وزع على نطاق واسع بين صفحات الفايسبوك، خصوصا بالمناطق الصحراوية، وذكر أن نقطة التصوير تمت بمقطع وادي درعة على الطريق التي تربط كلميم بطانطان.

القيادة العامة للدرك الملكي من جهتها أوفدت لجنة مركزية على عجل إلى مدينة طانطان للتحقيق في ما بثه الشريط وقد اسفر ذلك عن توقيف رقيبين و رقيب أول و ملازم أول و تحويلهم في حالة إعتقال إلى القيادة الجهوية في كليميم في انتظار نقلهم صوب الرباط لاستكمال إجراءات التحقيق و المتابعة.

الطريق نحو المناطق الجنوبية مليئ بالمغريات، بسبب مرور المروقات المهربة من الصحراء نحو سوس والمناطق الداخلية، وبسبب مرور المخدرات والأسماك المهربة مثل الرخويات، الشي الذي يجعل مراقبين غير نزيهين يغتنون بطريقة فاحشة في ظرف قياسي.

وكان قناص آخر ظهر يسمى نفسه قناص سدي إفني صور مظاهر ابتزاز على الطريق الجنوبية وجر مجموعة من مراقبي الطرق من رجال الدرك والأمن.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة