الرئيسية سياسة مثير بالفيديو: الاتحادي بوليد اخرج ليها كود: بلفقيه ملي تايفيق تايعرف غير الانتخابات والتهريب

مثير بالفيديو: الاتحادي بوليد اخرج ليها كود: بلفقيه ملي تايفيق تايعرف غير الانتخابات والتهريب

كتبه كتب في 10 ديسمبر 2017 - 15:20

استعدادا للإنتخابات الجزئية التي سيشهدها اقليم سيدي إفني ، و التي يتنافس فيها  كل من ” مصطفى مشارك ” عن حزب التجمع الوطني للأحرار و”محمد بالفقيه ” عن حزب  الإتحاد الإشتراكي عُقد بمنزل ( مصطفى مشارك )  بمدينة الدار البيضاء ، لقاء تحضيريا لهذه الجزئيات ، بحضور  مجموعة من القيادات بالحزب و على رأسهم  ” عزيز أخنوش ” رئيس التجمع و “محمد أوجار “وزير العدل و عضو المجلس الوطني للحزب .

و على هامش هذا اللقاء الذي حضره أيضا فاعلون و منتخبون سياسيون بإقليم سيدي إفني ، ألقى ابراهيم بوليد رئيس المجلس الإقليمي لسيدي افني،  كلمة أكد من خلالها أن حضوره في هذا اللقاء رفقة مجموعة من المنتخبين من أحزاب سياسية مختلفة ( التقدم و الإشتراكية في شخص رئيس بلدية لاخصاص ،  الإتحاد الإشتراكي ، الحركة الشعبية ، العدالة و التنمية  ) جاء لمساندة مرشح التجمع الوطني للأحرار  خاصة وأن هذا الحزب  منح للإقليم في هذه الجزئيات مرشح  ” أُولْد البْلاد ” سليل أيت بعمران ، من دون مقابل ” فابور ” .

وقال ” بوليد ” في كلمته ، أن التغيير لا بد له من ضريبة و حضوره في هذا المحفل رفقة مجموعة من المنتخبين بالإقليم يأتي بمساندة ” مصطفى مشارك ” ، وطالب الحضور على التصفيق بحرارة على ” عبد الرحيم بوعيدة ” رئيس جهة كلميم واد نون الذي حضر بدوره اللقاء ، و الذي قال عنه أنه رفض الرضوخ لضغوطات من وصفه بـ “المافبوزي” و “مجرم السياسة” بالمنطقة .

وأكد ” بوليد في معرض كلمته أنه يتلقى تهديدات بالقتل في حال عدم الرضوخ لإملاءات خصومه ، واعتبر أن اختياره لمساندة ” مصطفى مشارك ” جاء من خلال قناعاته و بإعتبار أن ” مشارك ”  الرجل المناسب لتمثيل المنطقة و قد أبان عن نيته في مبادرات سابقة لهذه الإنتخابات .

وطالب “ابراهيم بوليد ”  جميع التجار بالمنطقة المتواجدون بالدار البيضاء وباقي المدن الحاضرين في هذا اللقاء ، بالنزول بقوة إلى سيدي إفني لدعم ” مشارك ” في هذه المعركة الإنتخابية ، على اعتبار أن ” مشارك ” ابن المنطقة وجب على الجميع دعمه و مساندته للفوز بهذا المقعد الإنتخابي .

وهاجم” ابراهيم بوليد ” بقوة في مداخلته ” بلفقيه ” مرشح حزب الإتحاد الإشتراكي في هذه الجزئيات ، وقال أن مهنته هي “التهريب” و” الإنتخابات” من السادسة صباحا إلى السادسة مساء ، و اتهمه أنه يدعي القوة و النفوذ وقد  هزم الدولة و يستطيع أن يهزم جميع خصومه أيا كانوا .

و تحدث ” بوليد ” أن اقليم سيدي إفني ” لايزال يتخبط في مجموعة من المشاكل التنموية و  المالية( قروض )  التي ورثتها المنطقة لما كانت تابعة لإقليم تيزنيت ، وذكر الحاضرين أن اقليم سيدي إفني الوحيد الذي لا يتوفر على ملعب معشوشب . ..وكل هذا وذاك اعتبره ” بوليد ” محفزا للأخذ بيد أناس يتحلون بالإستقامة على أساس دعم المنطقة و النهوض في التنمية فيها .

وختم ” بوليد ” كلمته أنه لن يثق مستقبلا في أي أحد من الحاضرين حالة عدم نزوله للمنطقة في جميع جماعاتها لمساندة ” مصطفى مشارك “و للرد على خصمه الذي اتهمه بأنه قال أن حزب ” أخنوش ” لن يزكيه في هذه الإنتخابات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *